إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تلتقي في دبي أكاديميات كرة القدم لصناعة نجوم المستقبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تلتقي في دبي أكاديميات كرة القدم لصناعة نجوم المستقبل

    أكاديميات كرة القدم تلتقي في دبي لصناعة نجوم المستقبل




    علي عمر مدير المؤسسات الرياضية بالمجلس رفقة النجم ميشيل سلغادو
    دبي- مجلس دبي الرياضي، ينظم “الملتقى الدولي الثاني لأكاديميات كرة القدم” يومي 1 و2 يونيو/ حزيران المقبل بمشاركة خبراء من دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأوروبية والآسيوية الرائدة في هذا المجال، بالإضافة إلى محاضرين من الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم “الفيفا”، وذلك تحت رعاية موقع بوصفه شريكا إعلاميا للحدث الكبير. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس الأحد بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة المجتمع والقطاع الخاص بالمجلس وعلي عمر مدير إدارة المؤسسات الرياضية بالمجلس بالإنابة والأسباني ميشيل سالغادو لاعب نادي ريال مدريد الأسباني سابقا، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.
    وأكد علي عمر مدير إدارة المؤسسات الرياضية بالمجلس بالإنابة أن إقامة هذا الملتقى تأتي انطلاقا من أهداف المجلس الاستراتيجية التي يسعى من خلالها إلى دعم قطاع الناشئين عبر العمل على تطوير أكاديميات كرة القدم بأندية دبي، وقال “تعد أكاديميات كرة القدم العنصر الرئيسي في عملية تطوير وإعداد اللاعبين الناشئين القادرين على رفد ودعم مسيرة الفرق الرياضية على المدى الطويل، وهو مجال نال اهتماما ويعد سر نجاح الدول المتقدمة كرويا في أوروبا وآسيا على وجه التحديد”.
    وأضاف “سيتم في الملتقى الكشف عن نظام أكاديميات كرة القدم في شركات كرة القدم الذي قام مجلس دبي الرياضي بوضعه بعد الاطلاع على تجارب العديد من أكاديميات كرة القدم الناجحة في كل من أسبانيا وإنكلترا وفرنسا وإيطاليا من خلال الزيارات الميدانية واللقاءات المباشرة مع المسؤولين فيها، وهو النظام الذي اعتمده المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي ثم تقرر اعتماده للتطبيق العملي في الأندية وشركات كرة القدم في دبي بعد أن تمت مناقشته من جميع جوانبه مع رؤساء مجالس الإدارات والاتفاق على فائدته للمرحلة المقبلة التي يجب فيها التركيز على المواهب الصغيرة وتطويرها وإعدادها لتمثيل فرق النادي في المستقبل”.
    من جانبه قال ميشيل سالغادو “يعد قطاع أكاديميات كرة القدم عنصرا مهما في العملية الاحترافية، واللاعبون الكبار الذين نراهم مثل رونالدو وزيدان وميسي كانوا يوما ما أطفالا، والأندية هنا تبذل جهودا كبيرة في تدريب اللاعبين لكنها أيضا بحاجة إلى نظام عمل وتحفيز لكي يتحول هؤلاء الناشئون إلى لاعبين محترفين على المدى الطويل”. وأضاف “أشعر بالفخر للثقة التي وضعها بي مجلس دبي الرياضي للمشاركة في الملتقى المقبل، وقد نلت فرصة مميزة من خلال المشاركة في برنامج التعلم وتبادل المعلومات للاعبين المحترفين الذي نظمه المجلس الشهر الماضي والتقيت به لاعبي الأندية وشاركتهم خلاصة مسيرتي الاحترافية”.
    وتم في المؤتمر الصحفي الكشف عن مشاركة واسعة من أصحاب الاختصاص في هذا المجال الذين سيقومون باستعراض العديد من التجارب الرائدة والبحوث الأكاديمية سواء من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم أو دول: فرنسا وألمانيا واليابان، كما سيتم تخصيص مساحة واسعة للقطاع المحلي من خلال استعراض جهود المجالس الرياضية ولجنة دوري المحترفين، إلى جانب إقامة ورشة عمل لأكاديميات كرة القدم بأندية دبي. وستتم إقامة جلسة خاصة في الملتقى يتحدث فيها السويدي سفين جوران أريكسون المستشار الفني لشركة النصر لكرة القدم والأسباني ميشيل سالغادو لاعب ريال مدريد سابقا.
يعمل...
X