إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملعب ( هزاع بن زايد ) أكثر الملاعب الإماراتية حداثة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملعب ( هزاع بن زايد ) أكثر الملاعب الإماراتية حداثة

    العين الإماراتي يسعد بملعبه الجديد


    رياضة مدخل — 10 May 2013


    ملعب «هزاع بن زايد» أكثر الملاعب الإماراتية حداثة
    دبي- ملعب هزاع بن زايد الخاص بنادي العين لكرة القدم سيكون أحدث الملاعب في الإمارات وأكثرها حداثة على الإطلاق والذي يتسع لنحو 25 ألف متفرج وسيتم افتتاحه في كانون الأول/ديسمبر المقبل. كشف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي عن المشروع الضخم خلال زيارة تفقدية للملعب الذي ستقام عليه مباريات العين في منتصف الموسم المقبل. واطلع ولي عهد أبوظبي على مراحل تنفيذ المشروع الذي بدأ العمل به في حزيران/يونيو الماضي وسيكون أحدث ملعب كرة قدم في الإمارات، على أن يتم افتتاحه رسميا في كانون الأول/ديسمبر المقبل. وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن “إنشاء المرافق الرياضية لا يسهم في تطوير الألعاب الرياضية فقط بل له أبعاد وجوانب إيجابية في النشاط الاجتماعي والثقافي والسياحي والصحي”.
    ويتميز ملعب هزاع بن زايد المقام على مساحة 45 ألف متر مربع والذي يبلغ ارتفاعه 50 مترا بسقفه المظلل الحديث وبتصميم واجهته الأمامية الفريدة المستوحاة من شكل ساق شجرة النخيل المرتبطة بتراث الإمارات واللذين طورا تقنيا وهندسيا لتعزيز انسيابية حركة الهواء إلى جانب استخدام التقنيات الضوئية الديناميكية المتطورة في لوحات “السعف” الطوبية بالواجهة لكي يبدو المبنى أنيقا ومتميزا بلونه الأبيض خلال النهار ومتعدد الألوان ليلا حيث يمكن استخدام اللون البنفسجي ورمز نادي العين الرياضي أو أية ألوان أخرى في الفعاليات المختلفة. ويضم الملعب 25 ألف مقعد مع تخصيص مقصورة رئيسية تتسع لثلاثة آلاف مقعد وهي من أعلى النسب في العالم فيما يتوزع 22 ألف مقعد في مناطق المقاعد العامة على ثلاث درجات كما يشمل الملعب 50 مقعدا مخصصا لذوي الاحتياجات الخاصة وتضم المناطق العامة أيضا 9 ردهات للمطاعم.
    وبفضل التصميم الفريد سيتمكن المشاهدون من متابعة المباريات من كل الزوايا بكافة المستويات والاستمتاع بإثارتها في ملعب يراعي المواصفات العالمية للسلامة والأمان. ويعتبر مشروع ملعب هزاع بن زايد جزءا من مشروع ضخم سيتم بناؤه على عدة مراحل ليشمل فندقا ووحدات سكنية وتجارية وترفيهية وقاعة مغطاة ومنطقة مخصصة للأطفال ومركزا رياضيا حديثا ومتكاملا مقاما على مساحة 8300 متر مربع بمستويين لرياضات متعددة تشمل كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة.
    كما يعتبر ملعب هزاع بن زايد إضافة هامة إلى مدينة العين حيث يهدف إلى تشجيع الشباب على الاستمتاع بمركز مجتمعي متكامل والمشاركة الرياضية الفعالة والعيش بأسلوب حياة صحي كما سيصبح معلما هاما للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وسيكون مركزا مهما لتجمع المجتمعات والزوار من كافة الفئات العمرية بفضل إمكاناته التي لم يتم تصميمها فقط لمحبي رياضة كرة القدم بل لكافة الأفراد والعائلات والأصدقاء.
يعمل...
X