إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يخلف ديفيد مويز فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يخلف ديفيد مويز فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد

    ديفيد مويز يخلف فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد





    مويز أسكتلندي آخر لقيادة سفينة اليونايتد
    لندن- المدرب ديفيد مويز أثبت أنه أحد أبرز المديرين الفنيين في الدوري الإنكليزي الممتاز، رغم أنه لم ينجح في حجز مكان بين رباعي القمة بالدوري الممتاز وضمان بطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل مع فريق إيفرتون. أعلن نادي مانشستر يونايتد بطل دوري إنكلترا الممتاز لكرة القدم أمس الخميس إنه عين ديفيد مويز مدربا لفريقه لمدة ستة أعوام خلفا للسير أليكس فيرغوسون الذي سيترك منصبه مدربا لمانشستر يونايتد في نهاية الموسم الحالي.
    وينتهي عقد مويز مع إيفرتون حيث أمضى في صفوفه 11 موسما في نهاية حزيران/يونيو المقبل. وقبل جولتين من انتهاء الموسم الحالي يحتل إيفرتون صاحب الإمكانيات المادية المتواضعة المركز السادس في الدوري المحلي. وأجرى مويز محادثات مع رئيس نادي إيفرتون بيل كينرايت في لندن في وقت متأخر من مساء الأربعاء وقد ألمح الأخير إلى إمكانية رحيل مويز عن الفريق بقوله: “ينتهي عقد مويز في نهاية الموسم الحالي وهو يملك الخيار في اتخاذ أي قرار بشأن مستقبله”. وأشاد ستيف ماكلارين مدرب منتخب إنكلترا السابق ومساعد فيرغوسون السابق بمويز بقوله: “يملك عقلية الفوز ويبذل جهودا كبيرة لتحضير فريقه شأنه في ذلك شأن السير أليكس فيرغوسون”.
    وأضاف “بنى سمعة هائلة مع إيفرتون، لقد انتظر طويلا لكي تتاح الفرصة أمامه وآمل أن يتم تعيينه”. وللمفارقة، فإن فيرغوسون كان اختار مويز ليكون مساعده عام 2000 عندما كان الأخير مدربا لبريستون نورث اند قبل أن يحصل على فرصة تدريب إيفرتون. ورغم الصعوبات المالية التي يعانيها إيفرتون، فإن الفريق أنهى المواسم السبعة الأخيرة في المراكز الثمانية الأولى.
    كما أن مويز لا يتردد في منح الشبان الفرصة تماما كما فعل مع واين روني عندما كان الأخير في السابعة عشرة من عمره في صفوف إيفرتون قبل أن يبيعه إلى مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون دولار عام 2004، كما أطلق العديد من الشبان أمثال جاك رودويل وغيرهم. وعرف عنه بأنه مكتشف المواهب بدليل تعاقده مع لاعبين مغمورين جعل منهم نجوما لاحقا وأبرزهم الأسترالي تيم كايهل والجنوب أفريقي ستيفن بينار وفيل جاغيلكا وليون أوسمان وغيرهم.
    ولطالما كانت الصعوبات المالية حجر عثرة في إحراز مويز أحد الألقاب المحلية وبالتالي فإنه سيترك إيفرتون على الأرجح من دون أن يقوده إلى أي لقب مع العلم أن فريقه بلغ نهائي كأس إنكلترا مــــرة واحـــدة وخســــر أمام تشلســــي في السنوات الأخيرة. وكانت الترشيحات تحدثت عن إمكانية تولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب مانشستر يونايتد لكن يبدو أن مجلس الإدارة اختار مويز بعد استشارة فيرغوسون ونجم الفريـــق في الستينات بوبي تشارلتون.
    ولن تكون مهمة مويز سهلة لأنه يحل بدلا لأسطورة حقيقية في صفوف الشياطين الحمر، بعد أن قاد فيرغوسون الفريق إلى 13 لقبا في الدوري الإنكليزي الممتاز وإلى إحراز دوري أبطال أوروبا مرتين بالإضافة إلى فوزه بالكأس المحلية خمس مرات وكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة أربع مرات أيضا. كما أوصل إيفرتون إلى نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي عام 2009، في مباراة خسرها أمام تشيلسي بهدفين لواحد. من ناحية أخرى نفى نادي مانشستر يونايتد المعلومات التي تحدثت عن أن مهاجم الفريق واين روين أعلم مدرب الفريق السير أليكس فيرغوسون بنيته الرحيل عن الفريق قبل أسبوعين.
يعمل...
X