Announcement

Collapse
No announcement yet.

فى أول تسجيل صوتى له بعد التنحى.. مبارك لقناة "العربية":....

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فى أول تسجيل صوتى له بعد التنحى.. مبارك لقناة "العربية":....

    فى أول تسجيل صوتى له بعد التنحى.. مبارك لقناة "العربية":
    لا أمتلك أنا أو أسرتى أية أرصدة أو عقارات فى الخارج.. ومستعد للتعاون مع النائب العام.. وأحتفظ بحقى فى مقاضاة كل من أساء لى


    فى أول حديث صوتى له بعد تنحيه فى 11 فبراير الماضى عن منصب رئيس جمهورية مصر العربية، قال حسنى مبارك، فى تسجيل صوتى بثته قناة العربية، أنه تألم كثيراً مما سماه "الحملات الظالمة التى اعتبر أنها تسىء له ولعائلته ولتاريخه العسكرى".

    وتابع "لقد آثرت الابتعاد عن الحياة السياسية متمنياً الخير لمصر.. ولكنى لا أملك أن ألتزم الصمت أمام الطعن فى سمعة ونزاهة أسرتى.. ولقد انتظرت على مدار الأسابيع الماضية ليصل النائب العام المصرى إلى الحقيقة التى تفيد بعدم ملكيتى أى أموال أو عقارات أو حسابات بالخارج".

    وأضاف "قررت الموافقة على التقدم بأى مكاتبات أو توقيعات تمكِّن النائب العام المصرى بأن يطلب من وزارة الخارجية الاتصال بدول العالم، والتأكد من ذمتى وذمة زوجتى.. ليتأكد الشعب المصرى من أن رئيسه السابق لا يمتلك إلا أرصدة وحسابات فى بنك داخل مصر".

    وأوضح حسنى مبارك، الذى تم خلعه إثر ثورة 25 يناير، "موافق على تقديم أى مكاتبات للنائب العام للاتصال بالخارج لاتخاذ الإجراءات المناسبة للكشف عن أننى وزوجتى أو أى من أبنائى لا نملك أى أصول عقارية بشكل مباشر أو غير مباشر".

    وتابع "بعد انتهاء التحقيقات التى تجريها النيابة العامة أؤكد أنى سأحتفظ بحقى فى مقاضاة كل من تعمد الإساءة لى ولأسرتى فى وسائل الإعلام العالمية والمحلية".



    نص كلمة مبارك لقناة لعربية
    "الأخوة والأخوات أبناء شعب مصر..

    تألمت كثيراً - ولا أزال - مما أتعرض له أنا وأسرتى من حملات ظالمة وادعاءات باطلة تستهدف الإساءة إلى سمعتى والطعن فى نزاهتى ومواقفى وتاريخى العسكرى والسياسى الذى اجتهدت خلاله من أجل مصر وأبنائها.. حرباً وسلاماً..

    لقد آثرت التخلى عن منصبى كرئيس للجمهورية.. واضعاً مصالح الوطن وأبنائه فوق كل اعتبار، واخترت الابتعاد عن الحياة السياسية، متمنياً لمصر وشعبها الخير والتوفيق والنجاح خلال المرحلة المقبلة.

    إلاَّ إننى، وقد قضيت عمراً فى خدمة الوطن بشرف وأمانة، لا أملك أن ألتزم الصمت فى مواجهة تواصل حملات الزيف والافتراء والتشهير، واستمرار محاولات النيل من سمعتى ونزاهتى، والطعن فى سمعة ونزاهة أسرتى، ولقد انتظرت على مدار الأسابيع الماضية أن يصل إلى النائب العام المصرى الحقيقة من كافة دول العالم، والتى تفيد عدم ملكيتى لأى أصول نقدية أو عقارية أو غيرها من ممتلكات بالخارج.

    وإيماناً من جانبى بأنه لا يصح فى النهاية إلا الصحيح، ودحضاً لما يتم الترويج له من ادعاءات وافتراءات، فلقد قررت الآتى:

    ١- بناء على ما تقدمت به من إقرار لذمتى المالية النهائى والبيان الذى أصدرته مؤكداً فيه عدم امتلاكى لأى حسابات أو أرصدة خارج جمهورية مصر العربية، فإننى أوافق على أن أتقدم بأى مكاتبات أو توقيعات تمكن النائب العام المصرى بأن يطلب من وزارة الخارجية المصرية الاتصال بكافة وزارات الخارجية فى كل دول العالم لتؤكد لهم موافقتى أنا وزوجتى على الكشف عن أى أرصدة لنا بالخارج منذ اشتغالى بالعمل العام عسكرياً وسياسياً وحتى تاريخه، وذلك حتى يتأكد الشعب المصرى من أن رئيسه السابق يمتلك بالداخل فقط أرصدة وحسابات بأحد البنوك المصرية طبقاً لما أفصحت عنه فى إقرار الذمة المالية النهائى.

    ٢- موافقتى على تقديم أى مكاتبات أو توقيعات تمكن النائب العام المصرى من خلال وزارة الخارجية المصرية الاتصال بكافة وزارات الخارجية فى كل دول العالم لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة للكشف عما إذا كنت أنا وزوجتى وأى من أبنائى علاء وجمال نمتلك أى عقارات أو أى أصول عقارية بشكل مباشر أو غير مباشر، سواء كانت تجارية أو شخصية منذ اشتغالى بالعمل العام عسكرياً وسياسياً وحتى تاريخه حتى يتسنى للجميع التأكد من كذب كافة الادعاءات التى تناولتها وسائل الإعلام والصحف المحلية والأجنبية حول أصول عقارية ضخمة ومزعومة فى الخارج أمتلكها أنا وأسرتى.

    هذا وسيتضح من الإجراءات المعمول بها أن عناصر ومصادر أرصدة وممتلكات أبنائى علاء وجمال بعيدة عن شبهة استغلال النفوذ أو التربح بصورة غير مشروعة أو غير قانونية.

    وبناء عليه وبعد انتهاء الجهات المعنية من هذا والتأكد من سلامته وصحته، فإننى أحتفظ بكافة حقوقى القانونية تجاه كل من تعمد النيل منى ومن سمعتى ومن سمعة أسرتى بالداخل وبالخارج.

    الأخوة والأخوات
    ستظل مصر دائماً لنا جميعاً هى الهدف والرجاء..
    وفق الله مصر وشعبها..
    وسدد على طريق الخير خطى أبنائها..

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..".
    فليشهد العالم نحن
    اسياد لا
    عبيد
    وكل يوم
    يولد
    فينا شهيد
    ----------
    -------------
Working...
X