إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يحقق أحلامه الفارس «روبين هود» مع اليونايتد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يحقق أحلامه الفارس «روبين هود» مع اليونايتد

    الفارس «روبين هود» يحقق أحلامه مع اليونايتد





    النجم فان بيرسي يكذب كل التوقعات ويفرض نفسه عملاقا داخل حديقة مانشستر
    لندن- الهولندي روبين فان بيرسي نجح في تحقيق حلمه بالتتويج بلقب الدوري الإنكليزي بعد 8 سنوات قضاها مع أرسنال لم يتذوق خلالها طعم الفوز بالبريميرليج. انتقل فان بيرسي مع بداية الموسم الحالي من أرسنال إلى مانشستر يونايتد في صفقة كلفت بطل الدوري الإنكليزي 24 مليون جنية إسترليني. وكان روبين قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لفريق مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي والغريم التقليدي لليونايتد، إلا أنه فضل ارتداء القميص الأحمر بدلا من السماوي في النهاية.
    ولا ينسى متابعو البريميرليج التصريح الشهير لروبين فان بيرسي عقب اختياره اليونايتد عندما قال: “انتقلت إلى اليونايتد رغبة في التتويج بالبطولات”، وهو التصريح الذي أغضب جماهير ناديه السابق أرسنال، إلا أنه مع قرب نهاية الموسم ظهر أقرب إلى الواقع.
    النجم الهولندي لم يكتف بتحقيق حلمه بالتتويج بلقب الدوري الإنكليزي فقط، بل إنه يتربع الآن على صدارة هدافي الدوري الإنكليزي برصيد 24 هدفا وبفارق هدف وحيد عن لويس سواريز نجم ليفربول. وساهم فارس مانشستر الجديد في تتويج اليونايتد باللقب هذا الموسم حيث أن معظم أهدافه كانت حاسمة وفي أوقات قاتلة لتساهم في فارق النقاط الكبير بين الشياطين الحمر وبين السيتي.
    وانتقل روبين هود كما يحلو لعشاقه مناداته إلى الدوري الإنكليزي في عام 2004 قادما من فينورد الهولندي ليقضي 8 سنوات في لندن قبل أن ينتقل إلى اليونايتد في صيف 2012، ليحقق حلمه بحصد لقب الدوري الإنكليزي. مضى أقل من عام على انضمامه إلى مانشستر يونايتد لكن روبن فان بيرسي نجح في كتابة اسمه بين أساطير ارتدوا قميص النادي الإنكليزي.
    وكال المدرب اليكس فيرجسون المديح للاعب الهولندي بعد الثلاثية التي أحرزها في مرمى أستون فيلا لينتزع مانشستر يونايتد لقب الدوري الممتاز للمرة العشرين في تاريخه. وقال فيرجسون إن البصمة التي تركها فان بيرسي البالغ من العمر 29 عاما منذ انتقاله إلى النادي تضعه على قدم المساواة مع لاعبين عظام من عينة ايريك كانتونا وديفيد بيكام.
    وسجل فان بيرسي 24 هدفا في الدوري الممتاز هذا الموسم أي ثلث عدد الأهداف التي سجلها فريقه إجمالا ولن يكون تعبيرا من قبيل المبالغة إذا قلنا إنه لولا جهوده لما احتفظ الغريم مانشستر سيتي باللقب. وعمل فيرجسون مع بعض من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم على مدار 26 عاما أمضاها مع مانشستر يونايتد لكن الحصول على خدمات فان بيرسي كان واحدا من أفضل الإنجازات التي حققها في سوق الانتقالات. وقال فيرجسون الذي فاز بثلاثة عشر لقبا للدوري الممتاز مع يونايتد “في ما يتعلق بتأثيره أعتقد أنه كان له تأثير عظيم مثل كل اللاعبين الكبار الذين مروا على النادي”.
    وأضاف “إيريك كانتونا كان لاعبا عظيما ترك تأثيرا كبيرا وكنت محظوظا جدا بوجود بعض المهاجمين الرائعين على مدار تاريخي ربما عشرة مهاجمين بارزين في النادي”. وتابع “توقعنا الكثير من روبن نظرا لأدائه الاستثنائي مع أرسنال الموسم الماضي. تابعناه العام الماضي ورأينا أنه سينسجم مع الطريقة التي يلعب بها نادينا ولم يخيب أملنا أبدا”.
    ويحلم كل لاعب بتسجيل هدف مذهل يضمن لفريقه الفوز بلقب لكن لاعبين مميزين مثل فان بيرسي يملكون الرؤية والمهارة وهدوء الأعصاب لتحقيق هذا على أرض الواقع. وحول فان بيرسي الحلم إلى حقيقة بعد مرور 13 دقيقة من زمن المباراة التي فاز فيها مانشستر يونايتد 3-0 على ضيفه أستون فيلا عندما أحرز الهدف الثاني من بين ثلاثة أهداف هز بها الشباك في الشوط الأول. ولعب فان بيرسي دورا مهما في ضمان اللقب ليونايتد على مدار الموسم بأكمله وليس في هذه المباراة فقط.
يعمل...
X