إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فرع المواصلات الطرقية بحمص ينفذ مجموعة من المشروعات الطرقية الحيوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فرع المواصلات الطرقية بحمص ينفذ مجموعة من المشروعات الطرقية الحيوية

    موقعها المتوسط جعلها عقدة مواصلات هامة
    فرع المواصلات الطرقية بحمص ينفذ مجموعة من المشروعات الطرقية الحيوية



    حمص - سانا
    وضع فرع المواصلات الطرقية في محافظة حمص ضمن خطته للعام الحالي تنفيذ عدد من المشروعات الطرقية الحيوية والاستراتيجية لتحسين الطرق القائمة وتخفيف الغزارة المرورية واختصار الوقت اللازم للوصول الى المنطقة الشرقية.
    وأوضح المهندس علي حمود مدير فرع المواصلات الطرقية بحمص أن الفرع يعمل على تنفيذ طريق حمص مصياف الذي يربط منطقة مصياف ومحافظة حمص وصولاً إلى دمشق وطريق حمص السلمية الذي يربط المنطقة الوسطى والجنوبية مع المنطقة الشمالية والشرقية لتخفيف الغزارة المرورية على محور حلب حمص.
    وبين حمود أنه تم تقسيم مشروع طريق حمص مصياف إلى ثلاث مراحل الأولى يجري حالياً التعاقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية على تنفيذها وتقع بين مدينة حمص وبداية تحويلة الحولة بطول 15 كم وعرض 15 متراً وبقيمة إجمالية 800 مليون ليرة والثانية تحويلة الحولة الغربية حيث تمت المباشرة بتنفيذ كافة مواقعها بالتعاقد مع الشركة العامة للطرق والجسور بقيمة تصل إلى 735 مليون ليرة وبطول حوالي 18 كم وعرض 5ر27 متراً أما المرحلة الثالثة الممتدة بين بلدة عقرب وبلدة مصياف فهي تتبع لفرع المؤسسة في حماة.
    وأضاف.. يتم حالياً التعاقد والاتفاق على الأسعار لتنفيذ طريق حمص السلمية بقوام اوتوستراد حارتي ذهاب واياب وبعرض يصل الى 70ر36 متراً وبقيمة إجمالية تصل إلى مليار و200 مليون ليرة.
    ولفت مدير المواصلات الطرقية بحمص إلى أن الخطة تتضمن أيضا انشاء طريق دوار السلام لعقدة الفوسفات حيث يتم حالياً الاتفاق على الأسعار مع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية والمشروع قيد التصديق بقيمة إجمالية تصل الى مليار و756 مليون ليرة دون قيمة بدلات الاستملاك مشيراً إلى أن الهدف من المشروع تخفيف الغزارة المرورية عن مركز المدينة وخاصة فيما يتعلق بالسيارات العابرة من المنطقة الغربية باتجاه دمشق.
    وتشمل خطة المشروعات أيضاً تنفيذ عقدة أم شرشوح التي يتم الاتفاق عليها حالياً بهدف ربط مدينة الرستن والقرى المجاورة مع بعضها البعض بمدينة حمص والمتوقع التعاقد على تنفيذ عقدة جندر لتخديم محطة جندر الحرارية والقرى المجاورة وربطها بمحور حمص دمشق وتنفيذ صيانات لتحويلة حمص الغربية وطريق حمص طرطوس وحمص تدمر وتحويلة تدمر وتطوير عقدة شنشار وصيانة محورها وطريق حمص دمشق القديم بقيمة تقديرية تصل إلى 370 مليون ليرة.
    وتتضمن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا تعريض طريق حمص طرطوس في منطقة صعود الهيثمية غربي تلكلخ بقيمة تصل إلى 67 مليون ليرة بهدف حل مشكلة الازدحام الناجم عن وجود المنعطفات الخطرة وتطوير عقدة تلبيسة بقيمة 21 مليون ليرة وعقدة جوبر بكلفة تصل إلى 32 مليون ليرة والعمل على تنفيذ المسار البديل لطريق حمص تدمر القديم بكلفة تصل الى 354 مليون ليرة.
    وأشار مدير المواصلات الطرقية بحمص إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 31 كم بشكل كامل في طريق تدمر والعمل مستمر لإنهاء باقي المشروع بطول 9 كم حيث من المتوقع الانتهاء منه مع نهاية العام الحالي لافتاً إلى أنه يتم العمل على تركيب كواسر ابهار على طريق حمص طرطوس بقيمة تصل إلى 35 مليون ليرة وتركيب حواجز أمان على نفس المحور واستبدال الحواجز المخربة بقيمة 7 ملايين.
    يشار إلى أنه تم الانتهاء خلال العام الماضي من تنفيذ مشروع عقدة المدينة الصناعية بحسياء بكلفة 254 مليون ليرة وتطوير مدخل مدينة تلكلخ بكلفة 71 مليون ليرة وتنفيذ صيانات لمجموعة من الطرق والمحاور تصل قيمتها الإجمالية إلى 248 مليون ليرة تقريباً ومن أهمها طريق تدمر دمشق والبصيري التنف وصيانة جسر الرستن وطريق حمص الفوسفات.
    تقرير أحمد نصار
يعمل...
X