إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يتطلع الهلال السعودي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يتطلع الهلال السعودي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد

    الهلال لتخطي الاستقلال والعين لتحديد المسار





    الهلال السعودي يسعى إلى الصدارة
    الرياض- يتطلع الهلال السعودي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، الفوز على ضيفه الاستقلال الإيراني في الرياض اليوم الأربعاء وانتزاع صدارة المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم. المباراة الثانية في المجموعة تجمع العين الإماراتي بطل 2003 وضيفه الريان القطري. الاستقلال يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه الهلال وله 3 نقاط بفارق الأهداف أمام العين، مقابل نقطة للريان.
    ويتأهل الأول والثاني إلى الدور المقبل الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول. يخوض الهلال المباراة منتشيا بفوزه العريض على الاتحاد في “كلاسيكو” الكرة السعودية 4-2 ما يمنح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة للمواجهة الآسيوية. الهلال بدأ البطولة القارية بخسارة أمام العين 1-3، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على ضيفه الريان في الجولة الثانية، في حين كان الاستقلال تعادل مع الريان في الدوحة 3-3 ثم فاز على ضيفه العين 2-0 في طهران.
    يمر الهلال بمرحلة فنية جيدة بسبب الاستقرار في خطوطه، إلا أن خط الدفاع يحتاج إلى مزيد من التركيز والتقليل من الأخطاء التي قد تحرج الفريق، وسيعمل المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش على تصحيح هذه الأخطاء معتمدا على تشكيلة تضم عبد الله السديري وسلطان البيشي والبرازيلي أزويا دي باولو وماجد المرشدي وعبد الله الزوري والكولومبي غوستافو وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني.
    كما يمتلك الهلال عددا من البدلاء الجيدين أمثال محمد الشلهوب والكوري الجنوبي يو بيونغ وياسر الشهراني. من جهته، يسعى الاستقلال إلى الخروج بنتيجة إيجابية للبقاء في صدارة المجموعة معولا على الحارس سيد مهدي رحمتي والمدافعين صامويل وأمير صادقي وجواد نيكونام ومجتبى جابري وأرزي وأكبر بور وفرهاد مجيدي.
    وفي المباراة الثانية، يتطلع العين إلى تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف الريان في ملعب القطارة في أسبوع حاسم بالنسبة له سيحدد مساره في المنافسة محليا وآسيويا.
    ويريد العين إنهاء مباراته مع الريان اليوم بفوز يضعه في موقف جيد لحصد إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، قبل التفرغ لموقعته المحلية الحاسمة بعد ثلاثة أيام عندما يحل ضيفا على الأهلي السبت المقبل في مباراة قد تقربه كثيرا من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري. يبتعد العين في صدارة الدوري بفارق 10 نقاط عن مطارده الأهلي، وسيكون فوزه أو تعادله كافيا منطقيا لإحرازه الدرع الحادي عشر في تاريخه.
    وعلى عكس ارتياحه في الجبهة المحلية، فإن العين بطل النسخة الأولى عام 2003 قدم وجهين متناقضين في البطولة الآسيوية، فبعد عرض رائع أمام الهلال توجه بالفوز 3-1، تراجع مستواه وسقط أمام الاستقلال في طهران 0-2. ويعرف العين جيدا أن أي تعثر جديد أمام الريان اليوم سيقلص حظوظه في التأهل، لذلك فإن المدرب الروماني اولاريو كوزمين سيدفع بأفضل تشكيلة له رغم شكواه من ضغط المباريات وتأثيرها على مسيرة فريقه.
يعمل...
X