إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تتسلم الصحة من مفوضية اللاجئين تجهيزات طبية لدعم المشافي والمراكز الصحية بدمشق والحسكة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تتسلم الصحة من مفوضية اللاجئين تجهيزات طبية لدعم المشافي والمراكز الصحية بدمشق والحسكة

    ‏‏صحيفة الرأي السورية‏‏.



    الصحة تتسلم من مفوضية اللاجئين تجهيزات طبية لدعم المشافي والمراكز الصحية
    بدمشق والحسكة


    تسلمت وزارة الصحة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم 14 جهازا طبيا وطاولتي عمليات لمشاف عامة ومراكز صحية في محافظتي دمشق والحسكة قيمتها 60 مليون ليرة وذلك في مشفى العيون التخصصي بدمشق.

    وأوضح الدكتور سعد النايف وزير الصحة في تصريح للصحفيين عقب الاستلام ان التجهيزات تشمل أجهزة فاكو لعمليات الساد وإيكو دوبلر قلبي ملون وإيكو دوبلر نسائي وتحليل غازات الدم وجهاز قطع زجاجي مخصصة لمشفيي العيون الجراحي وابن النفيس بدمشق ومشفيي الوطني والأطفال وعدد من المراكز الصحية بالحسكة.

    وأكد أن هذه التجهيزات تأتي في إطار الجهود التشاركية بين الوزارة والمنظمات الدولية المعنية بالشأن الصحي للاستمرار بتوفير الخدمات الصحية العلاجية المجانية في المشافي العامة والمراكز الصحية ومواجهة التحديات التي يتعرض لها القطاع الصحي.

    وبين وزير الصحة أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية استهدفت المواطن بشكل مباشر وتسببت بحرمانه من الحصول على حقه في الصحة المكفول في القانون الدولي داعيا المنظمات الدولية إلى تقديم المزيد من المساندة للوزارة بما يكفل التغطية الشاملة بالخدمات الصحية والوصول إلى مختلف الفئات ولاسيما مرضى الأمراض المزمنة والشائعة وضمان كفاءة النظام الصحي لمواجهة الحصار المفروض على سورية.

    ولفت النايف إلى أن الوزارة طلبت من كل الهيئات العامة المستقلة رفع هامش المجاني وإيصاله إلى 100 بالمئة في بعض الأحيان مراعاة للظروف الراهنة وضمان وصول الخدمة النوعية لجميع المواطنين.






يعمل...
X