إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في حمص ورشة عمل حول كيفية التعامل مع المراهقين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في حمص ورشة عمل حول كيفية التعامل مع المراهقين

    ورشة عمل في حمص حول كيفية التعامل مع المراهقين
    حمص - سانا
    بحثت ورشة العمل التي أقامها مكتب العمل التطوعي والبيئة في فرع شبيبة حمص كيفية التعامل مع المراهقين من قبل الأهل والمدرسة.
    وقالت هزار الدقس أمين فرع الشبيبة أن أهمية هذه الورشة تكمن من خلال طرح موضوع المراهقة والتعامل مع شريحة المراهقين وضرورة تحقيق أكبر استفادة للشباب المشاركين عبر شرح مفهوم المراهقة بشكل علمي وطبي وتعريف الشباب بظواهر هذه المرحلة العمرية الهامة وأساليب التعامل معها بشكل تربوي صحيح.
    وبين الدكتور اسماعيل الحسين رئيس شعبة التثقيف الصحي في مديرية صحة حمص أن المراهقة هي الحالة التي يمر بها الشباب في فترة معينة موضحاً كيفية التعامل مع الشباب من قبل الأهل والمدرسة والتعاطي معهم بشكل لا يجرح مشاعرهم أو يؤثر على مستقبلهم.
    واستعرض الحسين الحالات السلبية الناجمة عن مرور الشباب في مرحلة المراهقة وأهمها حالات التسرب من المدارس و إتباع الشاب عادات سيئة كالتدخين و الحالات النفسية التي قد يصاب بها بعض المراهقين كالفصام والاكتئاب والقلق و أساليب معالجة هذه الحالات مؤكداً ضرورة مراعاة صحة المراهقين النفسية والجسدية وكيفية التعامل الصحيح معهم.
    بدوره أشار نضال العسلي رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئة إلى أن ورشة العمل تقام مع مديرية الصحة بهدف تعريف الشبيبيين بمفهوم المراهقة وحالاتها وأنواعها وأساليب التعامل معها بشكل تربوي منوهاً بدور الشبيبة في احتضان الشباب ولاسيما المراهقين وتشجيعهم على حب العمل التطوعي وتنمية وطنهم مضيفاً أن مكتب التنمية والبيئة والعمل التطوعي أطلق عدداً من المحاضرات وورشات العمل حول مواضيع توعوية أبرزها المراهقة وقانون السير والمخدرات.

يعمل...
X