Announcement

Collapse
No announcement yet.

بمسلسل الحائرات - الفنان مصطفى الخاني بدأ تصوير مشاهده

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بمسلسل الحائرات - الفنان مصطفى الخاني بدأ تصوير مشاهده

    بدأ تصوير مشاهده في مسلسل "الحائرات".. الفنان مصطفى الخاني: شخصية "راغب" محرضة لي كممثل


    دمشق - سانا
    بدأ الفنان مصطفى الخاني تصوير مشاهده في مسلسل "الحائرات" تأليف أسامة كوكش وإخراج سمير حسين وسيجسد فيه شخصية الشاب "راغب" الذي ينطوي على كثير من المتناقضات في حياته على نحو لا يمكن أن تصدر عليه حكما نهائياً.
    يقول الخاني عن هذه الشخصية في بيان صحفي تلقت سانا نسخة منه: راغب كريم وأناني في الوقت ذاته.. قاس وحنون في آن معاً.. ملتزم ومنفلت في الوقت ذاته فضلاً عن أنه يأتي بالفعل ونقضيه وفي كل مرة يردم المسافة بينهما بالندم.. تعتقد أنه سيبدأ من جديد بداية صحيحة متعلماً من أخطائه ومحاولاً الاعتراف بها وتجاوزها وإعلان ندمه وتوبته ليجد نفسه في مواجهة المجتمع الذي لا يساعده على ذلك.
    وأضاف صاحب شخصية "النمس".. اللافت أن راغب نفسه يدرك تناقضات حياته لكنه في كل مرة يحاول أن يصلح خطأه كان يصلحه بخطأ أكبر ومن تلك الأخطاء ما يغير في مصائر شخصيات من حوله على نحو تراجيدي مؤلم لا ينفع معه الندم لافتاً أن المأساة الحقيقية لهذه الشخصية أنها تحب بصدق وعمق وأكثر من تقوم بإيذائهم هم أولئك الذين تحبهم لكن رغم ما يبديه العمل من أن ضحايا "راغب" كثر إلا أن أحداث العمل ستكشف أنه ضحية أيضاً بل وضحية من يحبهم ويحبونه الأمر الذي سيضع المتلقي أمام حيرة هل سيتعاطف معه أم يدينه.
    وأوضح الخاني أن تغييرات دراماتيكية تطرأ على حياة هذا الشاب سرعان ما تأخذه إلى مدارات جديدة لكنها تبقى محكومة بتناقضاته وكأنه محكوم عليه أن يعيش عمره أسير تلك التناقضات.

    وقال صاحب شخصية "جحدر": إن شخصية راغب كانت فعلاً مستفزة ومحرضة لي كممثل وأحاول أن أقدم من خلالها ما هو مختلف عما سبق وقدمته في أدواري السابقة خصوصا أنها ضمن عمل يتحدث عن المشاكل الاجتماعية والإنسانية التي يعاني منها المواطن السوري خلال الأزمة التي تمر بها سورية وانعكاسها وتجلياتها على حياة المواطن حيث سيتم التطرق والغوص في حياة الموظفين هذه الطبقة التي تشكل أغلب الشعب السوري حيث سنتابع حياتهم أحلامهم آلامهم وآمالهم وسيسلط الضوء على مشاكل الفساد وبيروقراطية الدوائر الحكومية والفساد الإداري فضلاً عن التطرق الى مشاكل اجتماعية مثل الزواج والعنوسة والخيانة الزوجية والرغبة في الإنجاب والطلاق والهجران الزوجي ومشاكل قانونية تتعلق بحضانة الأطفال ومشاكل الشباب وانحرافهم وتأثير أصدقائهم عليهم وغفلة الأهل والاغتصاب إضافة إلى تفاصيل إنسانية حساسة كالحديث عن مرض السرطان عند الأطفال والجمعيات التطوعية التي تعمل على هذا الموضوع.
    ولفت الخاني إلى أن تصوير كامل العمل يتم داخل سورية قائلاً: تم تصوير لقطات عفوية لنبض الشارع السوري والأزمة المجتمعية والمعيشية الخانقة التي يعاني منها إذ لاحقت الكاميرا الازدحام الهائل على مراكز توزيع الغاز والمخابز ومحطات الوقود وراقبت أعمدة الدخان المتصاعدة وسجلت أصوات الانفجارات المتلاحقة بينما كانت شخصيات القصة تعيش حياتها وتسجل انطباعاتها عما يحدث بالقرب منها في قلب دمشق حيث سنرى المدينة من خلال شخصيات أبنائها وحزنهم على ما يحدث فيها متجسداً بما يمرون به من آلام وآمال.
    وأوضح بطل مسلسل "ما ملكت أيمانكم" أنها المرة الأولى التي يتعامل فيها مع المخرج سمير حسين بعد أن منعه ارتباطه بأعمال أخرى من تلبية دعوة صاحب "قاع المدينة" مبيناً أنه يسعى من خلال هذا اللقاء الفني لتقديم نتيجة جيدة ولا سيما بوجود أسماء كبيرة من الفنانين والفنيين في فريق عمل هذا المسلسل.
    يذكر أن مسلسل "الحائرات" دراما اجتماعية إنسانية من بطولة مصطفى الخاني إلى جانب الفنانين رشيد عساف.. مرح جبر.. أسعد فضة.. فايز قزق.. ميلاد يوسف.. جهاد سعد.. ضحى الدبس.. ميسون أبو أسعد.. فاديا خطاب.. نادين.. جيانا عيد.. عبد الرحمن أبو القاسم.. تيسير إدريس.. لينا دياب... وآخرين.
    بديع صنيج
Working...
X