إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محبي الشوكولا ...لاتخافوا للشوكولا فوائد صحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محبي الشوكولا ...لاتخافوا للشوكولا فوائد صحية

    للشوكولا فوائد صحية


    هل أنت من محبي الشوكولا إلى حد الإدمان؟ لا تقلقي… فقد اتضح أن حبك للشوكولا ينقذ حياتك. فقد وجدت دراسة حديثة أن من يتناول الشوكولا بكميات كثيرة ينخفض خطر إصابتهم بأمراض القلب و الشرايين بنسبة 37% و يقل احتمال تعرضهم للسكتة الدماغية بنسبة 29% مقارنة مع من يتناولون كميات أقل من الشوكولا. و على الرغم من أن الخبراء يوصون بتناول الشوكولا باعتدال و ذلك لاحتوائها على كثير من السعرات الحرارية إلا أنه من الصحي أن يتضمن أي نظام غذائي القليل من الشوكولا. حيث أظهرت مئات الدراسات التي أجريت حول الشوكولا أن الداكنة منها تحتوي على عناصر و مركبات مضادة للأكسدة و التي تعزز صحة القلب و الأوعية الدموية كما تعمل على الوقاية من الجلطات. بالإضافة إلى كونها مفيدة للقلب هناك ثلاث فؤاد للشوكولا قد تثير دهشتك.

    تساعدك في حل مسائل الرياضيات: من المعتقد أن الفلافون و مركبات مضادات الأكسدة تحسن الدورة لدموية بما في ذلك تدفق الدم إلى الدماغ. ففي دراسة أفيمت عام 2009 و التي طلبت من المشتركين أن يعدوا تنازليا من 999 إلى 800 و من ثم طلبت منهم إعادة الكرة و لكن بعد أن شربوا الكاكاو الساخن المليئة بالفلافون فوجد القائمون على هذه الدراسة أن المشاركين تمنكوا من القيام بعمليات حسابية بسرعة أكبر و بدقة أكثر كما كانوا أقل عرضة للشعور بالتعب و تشتت التفكير.
    تشعرك بالشبع: قدم باحثون دينماركيون بإعطاء 100 غرام من الشوكولا إما الداكنة أو الممزوجة بالحليب لستة عشر مشارك و بعد مرور ساعتين على تناولهم للشوكولا عرض الباحثون عليهم البيتزا؛ فكانت نتيجة هذه التجربة أن من تناولوا الشوكولا الداكنة أكلوا بنسبة 15% أقل من أولئك الذين تناولوا الشوكولا بالحليب كما أن الطرف الأخير لم يبدوا أي اهتمام بالأطعمة الدهنية و المالحة و السكريات.
    تشعرك بالتحسن و تساعدك على الاسترخاء: أظهرت الدراسات أم الشوكولا تحتوي على مركب الأنانداميد الذي ينشط مستقبلات الدماغ؛ مما يعطيك شعور بالراحة و الاسترخاء.
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
يعمل...
X