إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على خشبة أوبرا دمشق عرض موسيقي راقص لفرقة ميغري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • على خشبة أوبرا دمشق عرض موسيقي راقص لفرقة ميغري

    عرض موسيقي راقص لفرقة ميغري على خشبة أوبرا دمشق

    دمشق - سانا
    أحيت فرقة ميغري عرضا راقصا يتضمن لوحات من الفلكلور الأرمني ومن مختلف ثقافات العالم في إطار حفلها السنوي للرقص والفلكلور الشعبي على خشبة صالة الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون مساء أمس.
    وقدمت الفرقة ضمن العرض مجموعة من اللوحات الغنائية الراقصة التي تضمنت مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية الفلكلورية الشهيرة التي تنتمي إلى عدد من الثقافات العالمية يغلب عليها البساطة والطابع الثقافي البيئي بحرفية عالية في الرقص.

    وافتتحت الفرقة الحفل الذي أقيم بالتعاون مع جمعية الجيل الجديد للثقافة والفنون بالرقص الشعبي الأرمني من خلال لوحة رقصة القلعة ثم رقصة الحبيب من الحان كوسان شيرام ورقصة الراعي من الحان ختشادور افيديسيان ورقصة الأعياد ألحان وغناء ايدا سركيسيان ولا ادري قيمتك وشالاخو ونحن وجبالنا من الفلكلور الأرمني.
    وفي الجزء الثاني من العرض قدمت الفرقة ارداشاد من الحان ارا كيفوركيان ويريفيان الحان اينكا وانوش ارشاكسان وحور الاصغر من ألحان نونة يسايان وكوتشاري إضافة إلى رقصة عربية ورقصة روسية ورقصة يونانية.
    تميزت الألبسة التي ارتداها أعضاء الفرقة التي تأسست عام 2001 بالانتماء للنموذج الموسيقي والفني الذي يتم تقديمه من ألبسة الراعي إلى ألبسة الأعياد والعرائس بحيث حققت الألوان والأشكال توازيا لافتا مع الموسيقا وموضوع الأغنية.

    وتتألف الفرقة من ثلاث فئات من مختلف الأعمار وقد استطاعت خلال فترة قصيرة أن تحقق نجاحا كبيرا حيث شاركت في عدد من المهرجانات والمناسبات كمهرجان بصرى الدولي 2003 ومعرض دمشق الدولي لعدة دورات ومهرجان طريق الحرير 2007 ومهرجان المحبة ومعارض وزارة السياحة إضافة إلى مشاركات خارجية في لبنان وأرمينيا.
    يدرب الفرقة حاليا البيرت هامباتسوميان من أرمينيا خريج المعهد الفني للرقص في يريفان والذي شارك بالرقص في الفرقة الحكومية للرقص الأرمني.

يعمل...
X