إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعرضت أكثر من مليون صفحة على الانترنت لهجوم الكتروني معقد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرضت أكثر من مليون صفحة على الانترنت لهجوم الكتروني معقد

    هجوم على أكثر من مليون صفحة إلكترونية
    سياتل - الولايات المتحدة - سانا
    تعرضت أكثر من مليون صفحة على الانترنت لهجوم الكتروني معقد حيث تدخل شفرة للمواقع وتوجه المستخدمين لعملية بيع احتيالية.
    وقال باتريك رونالد المسؤول في أبحاث تأمين الانترنت في شركة ويب سينس إن الهجوم أضر حتى الآن ببعض المواقع الصغيرة مضيفا أنه لم يظهر أي دليل على تأثر مواقع الشركات الشهيرة والمواقع الحكومية.
    وأوضح رونالد أنه يمكن للمستخدمين أن يروا أنه تم تحويلهم عندما يحاولون زيارة عنوان مصاب بالفيروس ويمكنهم غلق النافذة دون أي اضرار.
    وإذا لم يغلق المستخدمون النافذة بعد كتابة عنوان موقع مصاب أو النقر على رابط مصاب فانه تتم اعادة توجيههم لصفحة يظهر عليها تحذير من ويندوز وكأنه برنامج لشركة مايكروسوفت يقول إن الجهاز يعاني من مشكلات وان على المستخدم دفع ثمن برنامج خاص لاصلاحه.
    وقالت شركة الأمن التكنولوجي التي اكتشفته أن الهجوم الذي يطلق عليه "الادخال الشامل" والذي يقول خبراء إنه الاكبر من نوعه على الاطلاق تمكن من ادخال شفرة خبيثة الى المواقع الالكترونية عن طريق الوصول للخوادم التي تحمل بيانات المواقع.
    ووصفت شركة "سينس" التي اكتشفت أول دليل للهجوم في وقت سابق من الاسبوع باسم "ليزامون" وهو اسم أول موقع وجهت الشفرة الخبيثة المستخدمين له.
    وقالت الشركة إنه يبدو أن محتالين متمرسين هم من أسسوا الموقع لجني المال ولم يتضح ما إذا كان الموقع هو من يزرع البرنامج الخبيث في اجهزة المستخدمين عندما يقومون بعمليات شراء أو إذا ربطت العملية بعملية احتيال.
يعمل...
X