Announcement

Collapse
No announcement yet.

ليلة من ألف ليلة وليلة في مسرح البحرين…

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ليلة من ألف ليلة وليلة في مسرح البحرين…

    لوحات استعراضية في افتتاح مسرح "البحرين الوطني"
    [COLOR=#000099"]مسرح البحرين… ليلة من ألف ليلة وليلة
    [/COLOR]


    المنامة – افتتح في المنامة الاثنين 12 نوفمبر- تشرين الثاني مسرح "البحرين الوطني"، أحد أكبر المسارح في العالم العربي. ويبدأ المسرح ذو التصاميم الهندسية المستوحاة من حكايات "ألف ليلة وليلة" فعالياته خلال الشهر الحالي وهو "شهر المسرح" من "المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام 2012 ."

    وتستضيف المنامة في إطار هذا الشهر عروضا عالمية، منها فرقة أوركسترا "القرن الروسي" وفرقة "داغستان الحكومية الأكاديمية " للرقص، ومغني الأوبرا الاسباني بلاسيدو دومينغو، وعرضا لرقص الباليه الروسي لفرقتي مسرح "البولشوي" و"المارينسكي".

    وأقيم المسرح على مساحة تقارب الاثني عشر ألف متر مربع، ويضم إلى جانب القاعة الرئيسية قاعة صغيرة تتسع لمئة شخص مخصصة للتدريب والاحتفالات الصغيرة، وهو ثالث أكبر مسرح عربي بعد دار الأوبرا المصرية ودار الأوبرا السلطانية العمانية.

    وجرى حفل الافتتاح بحضور ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، وحشد من السياسيين والمثقفين ورجال الأعمال، وتخللته عروض بصرية واستعراضات غربية راقصة .

    ويقع المسرح الذي يتسع لألف مقعد ، إلى جانب المتحف الوطني البحريني وتفصله عنه بحيرة صغيرة، على بعد مئات الأمتار فقط من منطقة المحرق التي شهدت قبل أيام صدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين معارضين.

    وقال الملك حمد بن خليفة آل ثاني في كلمة إن افتتاح هذا المسرح يؤكد على "المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق رجال الفكر والمسرح في إقامة العديد من الأعمال والفعاليات المسرحية والثقافية التي تعزز من روح الوحدة الوطنية".

    وقد أوكلت مهمة تصميم المسرح الى شركة "ارشيتيكتور ستوديو" الفرنسية، بينما تولت شركة "دبليو اس اتكينز اند بارتنرز اوفرسيز" الإشراف على أعمال البناء، وبلغت التكاليف الإجمالية للمشروع 51 مليون دولار.
Working...
X