إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالمركز الثقافي السوري بطهران تخريج دورة لدارسي العربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالمركز الثقافي السوري بطهران تخريج دورة لدارسي العربية

    تخريج دورة لدارسي العربية بالمركز الثقافي السوري بطهران
    طهران - سانا
    كرم المركز الثقافي العربي السوري في طهران دفعة من الطلبة الدارسين للغة العربية من غير الناطقين بها بمناسبة تخرجهم من المركز.
    وأكد مدير المركز الدكتور عفيف حيدر خلال حفل التكريم اهمية تعلم اللغات في التواصل الاجتماعي والثقافي والحضاري بين الشعوب وخاصة اللغة العربية التي يتحدث بها أكثر من 422 مليون نسمة مشيرا إلى غناها بالمفردات والمترادفات.
    وأوضح حيدر ان المركز الثقافي السوري في طهران يدرس اللغة العربية لغير الناطقين بها على سبعة مستويات يعنى اخرها بمجال الترجمة من العربية إلى الفارسية وبالعكس اعتمادا على منهاج وزارة التربية في سورية لغير الناطقين بالعربية مشيرا إلى ان عدد الطلاب في المستويات السبعة بالمركز يصل إلى حوالي 170 طالبا.

    ولفت حيدر إلى ان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو حددت الثامن عشر من كانون الأول من كل عام يوما عالميا للغة العربية مذكرا ان الجمعية العامة للأمم المتحدة اصدرت قرارا باعتماد اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الجمعية العامة ولجانها الرئيسة إلى جانب اللغات الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والروسية في دورتها الثامنة والعشرين عام 1973.
    حضر الحفل العاملون والمدرسون والطلبة الدارسون في المركز وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.
يعمل...
X