إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارتداء الملابس الضيقة .. بين الاهتمام بالموضة الحديثة والمساوئ الصحية - الصحفي عبد الحسين كولي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارتداء الملابس الضيقة .. بين الاهتمام بالموضة الحديثة والمساوئ الصحية - الصحفي عبد الحسين كولي




    الصحفي عبد الحسين كولي

    ارتداء الملابس الضيقة .. بين الاهتمام بالموضة الحديثة والمساوئ الصحية
    عبد الحسين كولي

    انتشرت ظاهرة اللبس الضيق في مجتمعنا بكثرة وهي ظاهرة سلبية وتحمل دلائل خطيرة تؤشر الى الحالة التي وصل اليها مجتمعنا العربي في ظل غياب الوعي لدى الاهل والمؤسسات التعليمية بخطورة هذه الدلالات من جهة وانبهار الشباب بالثقافة الغربية من جهة اخرى الذي ساهم في انتشار هذه الثقافة التي اصبحت سائدة على الشارع ويمكن قرائته
    ا من خلال ما نراه اليوم من سلوك الشباب وقد ساعدت في ذلك ظاهرة الانفتاح الاعلامي بما تحمله من فضائيات وانترنيت ساهمت هي الاخرى في كسر الحواجز بين الشعوب وتعددت الحواجز الثقافية والدينية فاصبحت الفتاة بعمر المراهقة ترتدي لباسا مخلا بالادب وقد يحرك الغرائز الجنسية لدى الشباب الذين يرتدون ايضا ملابس لاتمت للدين بصلة.
    اول المتحدثين كان الدكتور خلف كاطع العبودي اخصائي امراض تناسلية حيث قال:
    للبس الضيق تأثيرات سلبية على مرتديها فقد اثبتت الدراسات الاخيرة وحسب التقارير من المستشفيات البريطانية بان اللبس الضيق يؤثر على باطن الرحم ويسبب الالتهاب الحاد ويؤثر على الاعصاب ويمنع الانجاب بالاضافة الى التقرح الجلدي ما بين الفخذين كل هذا يجعل نتيجة الاحتكاك المستمر اثناء المشي ناهيك عن المضايقة في الباطن اثناء الجلوس فجميع هذه الامور تسبب مضاعفات والالتهاب الحادة قد يؤثر تأثيرا كاملاً على الاعضاء التناسلية سواء كانت للرجل او المرأة. لذا انصح الجميع وخاصة الشباب عدم ارتداء مثل تلك الملابس الضيقة وغير الصحية وخاصة التي تحتوي على مادة "النايلون" المطاط.
    اما الشيخ مهند الساعدي خطيب وامام مسجد، فيقول:
    بالنسبة الى الملابس هذه الايام بالفعل هي ملابس فاضحة ومخزية جدا وهذا منافي لتعاليم ديننا الاسلامي ومجتمعنا الشرقي لانه يعرض الفتاة لكثير من الحوادث والمشاكل فكل هذا يحدث نتيجة اللبس العاري. فهذا الجسد نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى...
    وجب علينا المحافظة عليه فكما يوجد هناك ملابس ضيقة تحت مسمى الموضة ايضا هناك ملابس توافق عاداتنا الاسلامية وتتوافق مع اخلاقنا وتتوافق مع الموضة ونعطي للنساء هيبتها وتجنبها الكثير من الاساءات التي من الممكن ان تتعرض لها. فدائما نذكر اخواننا وبناتنا العربيات المسلمات ان الجسد والجمال نعمة من الله فصّن اجسادكن.
    انظروا الى اجسادنا كم هي جميلة
    يقول الطالب الجامعي صادق علي عبد الحسين كلية اللغات:
    نشاهد كل يوم استعراض للملابس الضيقة او المخصر عند الفتيات وخاصة الطالبات في الجامعة من الالوان البراقة فجميعهن ينادين "انظروا الى اجسانا كم هي جميلة".
    جسم المرأة مغري وملفت للنظر وخاصة عندما يرتدين الملابس الضيقة التي تتلاصق على اجسادهن حتى يكون اشبه بالعارية فجميع ما موجود في الجسد يصبح ظاهراً.
    فانتم تعلمون وتنظرون الى ذلك من عدة جهات ولا ما كتبتم مثل هكذا موضوع.
    على عكس بعض الشباب الذين لا ينظرون لهن لا بالشهوة والاثارة الجنسية.
    بدر بهيج صاحب محل ازياء في بغداد:
    كثرة الطلبات على اللبس المخصر او الضيق هو الذي يساعدنا بعرض هكذا ملابس. الشاب والفتاة العراقية دائما يبحثون عن الموضة الحديثة والجديدة لذا نجد اغلب الشباب متشابهين في ملبسهم وهذه الملابس هي السائدة على اغلب الناس فقد يرتديها الطالب والموظف والعامل والفنان والصحفي والاعلامي والذين من خلالهم تنتشر الموضة بسرعة اضافة الى الدور الكبير الذي تقوم به الافلام والمسلسلات في الترويج لمثل هكذا ملابس.
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
يعمل...
X