إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تكتبها‏-‏ آمــــال بكيـــــر -"أين أشباحي" في مركز الإبداع بدار الأوبرا بمصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تكتبها‏-‏ آمــــال بكيـــــر -"أين أشباحي" في مركز الإبداع بدار الأوبرا بمصر

    مشاهدات
    "أين أشباحي" في مركز الإبداع
    تكتبها‏-‏ آمــــال بكيـــــر














    مشاهدتي لك هذا الأسبوع كانت من خلال عرض جديد يقدمه مركز الإبداع الذي يقع مبناه داخل ساحة دار الأوبرا المصرية وكان العمل الذي حظيت بمشاهدته مزيجا من الاستعراض والكوميديا والمعروف أن الكوميديا الحركية مع الموسيقي وأيضا المؤثرات الصوتية تجتذب عددا كبيرا من المشاهدين.


    وهذا بالضبط ما كان لهذا العرض الذي شاهدته ويحمل عنوانا أو إسما أ ين أشباحي
    فكر جديد تماما في الديكور وهو عبارة عن حوائط سوداء مكون من شرائط بجوار بعضها بعضا في لمح البصر يختفي الراقصون والراقصات من خلالها في مشهد لا أصفه إلا بأنه مشهد ذكي.
    العرض هو من خلال امتحان للدفعة الثالثة التي يخرجها هذا المركز وهي خاصة بالاستعراض فقط. أي أنه عرض راقص يشارك فيه الشباب بحماس استشعره في معظم عروض وامتحانات هذا المركز الذي يضيء الفن المصري من خلال جهد واضح لمديره ومخرج عدد من أعماله وهو خالد جلال.
    عادة ما نشاهد الاستعراضات في المسرحيات المختلفة وهي بصفة عامة شيء جيد إذا ما كانت موظفة داخل سياق العمل وأيضا أحد عناصر المتعة البصرية.
    هذا ما نشاهده في بعض العروض ولكن للأمانة لم أشاهد مثل هذا الإستعراض الذي شاهدته في مركز الإبداع لإمتحانات الدفعة الثالثة.
    الإستعراض يحمل السرعة والإيقاع اللاهث المطلوب في الاستعراض وأيضا تصميما جديدا وهنا معظم الراقصين والراقصات يحملون القوام المناسب للرقص وكانت الملابس جزءا بالغا في هذا العمل خاصة وكل زي يحمل من الكوميديا ما يجعله كأنه يتحدث او يقول اشياء.
    أيضا الرقص عادة يتطلب القوام الرشيق وهنا وجدت وربما لأول مرة ذوات الأحجام البدينة وهن يؤدين نفس حركات الاستعراض وبنفس السرعة المطلوبة
    المهم ليس جديدا علي عروض هذا المركز.. مركز الإبداع أن أشاهد مالا أشاهده في عروضنا المسرحية الأخري ولعل ما أطلبه هنا هو ان تحاول المسارح الأخري ولو الاقتباس منه خاصة وهو يقدم الجديد باستمرار سواء في الإخراج أو الأداء التمثيلي أو الاستعراض.
يعمل...
X