Announcement

Collapse
No announcement yet.

بصلالة صهيل الطين تمثل الإمارات في مهرجان المسرح الخليجي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بصلالة صهيل الطين تمثل الإمارات في مهرجان المسرح الخليجي




    مشهد من العرض المسرحي صهيل الطين
    صهيل الطين تمثل الإمارات في مهرجان المسرح الخليجي بصلالة

    دبي - تشارك الامارات بمسرحية صهيل الطين في مهرجان المسرح الخليجي الـ 12 بصلالة المقام حاليا و يستمر حتى 15 سبتمبر-أيلول الجاري.

    ويرأس وفد الامارات الدكتور حبيب غلوم العطار مدير الانشطة الثقافية في وزارة الثقافة و الشباب وتنمية المجتمع، و يضم الوفد فرقة مسرح الشارقة الوطني الذي يقدم مسرحية "صهيل الطين" تأليف اسماعيل عبد الله اخراج محمد العامري بطولة أحمد الجسمي وحنان المهدي وأحمد اسماعيل بالإضافة لمجموعة الجوقة.

    وأبدع فريق العمل بتقديم عمل مسرحي احترافي يشرف الحركة المسرحية الاماراتية كما شرف المهرجان بأن يكون أول عروضه المسرحية هذا العرض المتألق.

    وقال رئيس الوفد الدكتور العطار إن الامارات غنية بثقافتها ومسرحها ومبدعيها، ونتشرف بهذا العرض المسرحي الذي أثلج الصدور، وحرك تطلعات الجميع لمشاهدة الأفضل شكلا ومضمونا والتزاما بحرفية الاشتغال المسرحي وبذل الجهد والعرق من أجل خلق حالة إبداعية توصلنا إلى حالة التألق والتميز.

    وأضاف: " كعادتنا في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع نحرص دائما على تمثيل الدولة خير تمثيل بما يتناسب ومكانتنا الفنية اليوم ونختار الأفضل في أيام الشارقة المسرحية ونثق بمبدعينا من أبناء هذا الوطن المخلص الذي يحتاج لإخلاصنا ورفعة شأنه ورايته ومكانته بين الأمم".

    وقال " كما أننا نحرص دائما على مشاركة نخبة من مبدعينا في كل دورة من دورات هذا المهرجان بتمثيل الامارات من خلال ثلة من المبدعين الإماراتيين: منهم الكاتب وليد الزعابي مدير إدارة الفنون، وإسماعيل عبد الله و أحمد الجسمي وسميرة أحمد وناجي الحاي وأحمد بورحيمه، والكاتب جمال سالم ومرعي الحليان ومحمد سعيد وسعيد سالم المكرم من دولة الامارات لهذه الدورة " .

    موضحا أن إدارة جمعية المسرحيين حرصت على مشاركة 15 عضوا من أعضائها في المهرجان.
    وفي الندوة التطبيقية التي تلت العرض أشاد الجميع بالمستوى الاحترافي الذي ظهر عليه المسرح الاماراتي من خلال هذا العرض المتكامل الذي يؤكد أن رعاية حكومتنا الرشيدة والدعم الكبير الذي يتلقاه المسرح لابد وأن ينجب مسرحا عريقا ومبدعون مخلصون وأثنوا على التجربة الاماراتية برمتها واعتبروها نموذجا يحتذى به.
Working...
X