إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في حلب مسابقة للأطفال في مجال الرسم والأدب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في حلب مسابقة للأطفال في مجال الرسم والأدب

    مسابقة للأطفال في مجال الرسم والأدب في حلب
    حلب - سانا
    أعلنت مديرية الثقافة بحلب اليوم عن إجراء مسابقة في مجال الرسم وأدب الأطفال والتأليف الموسيقي والرسم للأطفال ما بين 6 إلى 18 سنة بمناسبة مهرجان الطفولة الثاني الذي سيقام في شهر نيسان القادم.
    وقالت مريانا حنش مسؤولة ثقافة الطفل في المديرية إن مسابقة رسوم الأطفال تشترط أن يكون الموضوع حول الطبيعة والبيئة ويستعمل في رسمه مواد الباستيل والألوان المائية وأقلام الفلومستر والغواش والاكريليك والأحبار الملونة وان تكون اللوحة من ورق كرتون كانسون قياس30 ضرب 40 سم.
    كما تشترط مسابقة أدب الأطفال في القصة والشعر والمقالة أن يشارك الطفل في جنس أدبي واحد يختار موضوعه بما يتناسب مع واقعنا الثقافي والاجتماعي والا تزيد القصيدة على 25 بيتاً والقصة والمقالة على 50 سطراً إضافة إلى كتابتها باللغة العربية الفصحى.
    وتشترط مسابقة التأليف الموسيقي تقديم نوتة موسيقية مدونة ومنسوخة على قرص مدمج تشمل العزف على مختلف الآلات الموسيقية فيما تتضمن شروط مسابقة الرسوم على أعمال موسيقية عالمية حيث يتم الاستماع لقصة عمل موسيقي ثم عزفها وبعدها يمنح المشارك ساعتين للرسم على لوحة كرتون كانسون قياس 30 ضرب 40 سم على ان يستعمل في الرسم المواد المذكورة اعلاه.
    وبينت مسؤولة ثقافة الطفل في مديرية ثقافة حلب أن آخر موعد لاستلام الأعمال من الأطفال وملء الاستمارات الخامس عشر من شهر نيسان القادم يتم بعدها تقييم الأعمال المقدمة من قبل أدباء وفنانين تشكيليين وموسيقيين مختصين وإعلان النتائج ضمن حفل في 27 من الشهر نفسه وتكريم الفائزين الاوائل بالجوائز التقديرية.
    وأوضحت حنش أن الغاية من المسابقة تعزيز المواهب الفنية والأدبية لدى الأطفال وإبراز نتاجاتهم بما يصقل مواهبهم ويشجعهم على الاستمرار في الرسم والكتابة والتأليف الموسيقي.
يعمل...
X