إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعنوان إدريس الخوري: بين الحياة والكتابة - بمجلة نزوى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعنوان إدريس الخوري: بين الحياة والكتابة - بمجلة نزوى




    ملف في "نزوى" حول إدريس الخوري

    صدر العدد الجديد (71) من مجلة “نزوى” عن مؤسسة عمان للصحافة والنشر، وتضمن العدد مقدمة لرئيس تحريرها سيف الرحبي بعنوان “من أزمنة القوافل إلى القطارات والطائرات”، ومن أبرز ما تضمنه العدد ملف بعنوان “إدريس الخوري: بين الحياة والكتابة” أعده وشارك فيه كل من عبدالرحيم العلام وحسن بحراوي وإدريس الخضراوي وأحمد زنيبر وعزيز أزغاي، كما تضمن عدداً من الدراسات من بينها “ألف” ابن عربي في “الألف” لبورخيس لعائشة زمام وأيقونة الأنثى في شعر السبعينات المصري لأحمد الصغير، والرؤى الاستشراقية عن عمان لعبدالرحمن السالمي والتحدي والإعجاز . .عودة النسق الأسطوري لمنذر عياشي، بالإضافة إلى حوارين أولهما مع جون سي ولكنسون أجراه طالب المعمري والثاني مع سبستان هاينه أجراه حسين حبش .
    وفي باب “شعر” نقرأ “لايصحو المغني لخوسيه أنخل بالنتي ترجمة أحمد يماني، إضافة إلى قصائد لكل من: أحمد يماني وإبراهيم سعيد ومحمود قرني وكريم عبدالسلام وشمس الدين العوني وعبدالله البلوشي وهاشم الشامسي وسوسن العريقي ويحيى الناعبي .
    كما تضمن العدد بابي نصوص ومتابعات شارك فيهما عدد من الكتاب أبرزهم: أليس وكر ورياض بيدس وعبدالسلام بنعبد العالي وعبدالكريم يحيى الزيباري ومحمد سيف الرحبي وصباح الزوين ونذير جعفر وآخرون .
يعمل...
X