إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحتلال يغير على غزة ومستوطنوه يخربون في الضفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاحتلال يغير على غزة ومستوطنوه يخربون في الضفة

    كثف الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه امس من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث أصيبت فلسطينية بجروح، جراء سلسلة غارات شنتهما طائرات الاحتلال على أهداف مختلفة في القطاع غزة، فيما أصيب اربعة اخرين ومستوطن نتيجة اشتباك اندلع في قرية اللبن الشرقية جنوبي نابلس، في حين اقتحم مئات المستوطنين مقام يوسف تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينما هدمت قوات الاحتلال، خمسة آبار و ثلاثة خيام في الخليل، فيما قام مستوطنون.


    وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن مواطنة فلسطينية أصيبت بجروح طفيفة جراء تحطم نوافذ منزلها اثر استهداف الطائرات الإسرائيلية موقع «بدر» التابع لكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس جنوب مدينة غزة.


    وقال مصدر أمني في غزة، إن طائرات حربية إسرائيلية من طراز «أف 16» قصفت الموقع بثلاثة صواريخ ، كما أطلقت سبعة صواريخ موقع «السفينة» شمال غرب مدينة غزة ما أحدث دوي انفجارات ضخمة.


    من جهة أخرى، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن طائرات تابعة لسلاح الجو استهدفت موقعين «لتصنيع وتخرين الأسلحة في قطاع غزة»، مضيفا أن الهدفين أصيبا بدقة.


    مواجهات نابلس


    في الأثناء قالت مصادر محلية فلسطينية ان اكثر من 10 سيارات خاصة بالمستوطنين وصلت إلى منطقة نبع الميه بمنطقة الخان الواقعة على مدخل قرية اللبن جنوبي مدينة نابلس وبدأوا باستفزاز المواطنين، الأمر الذي أدى إلى نشوب عراك بين عائلة ضراغمة التي تقطن بالقرب من المكان والمستوطنين وإصابة اربعة شبان ومستوطن إضافة إلى قيام الاحتلال باعتقال مواطن وابنه. وأضافت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وصلت إلى المكان وفرقت الجانبين.


    كما اقتحم مئات المستوطنين امس مقام يوسف قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة تحت حراسة جيش الاحتلال. وقال شهود ان مواجهات اندلعت في محيط المقام بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الذي أغلق المنطقة لعدة ساعات لإتاحة المجال للمستوطنين لأداء طقوسهم الدينية في المقام.
    كما اندلعت مواجهات في محيط مخيم بلاطة في نابلس أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة.


    هدم منشآت
    وفي الخليل ذكرت مصادر محلية بأن قوة من جنود الاحتلال ترافقهم جرافة هدمت خمسة آبار وثلاثة خيام في خربة زنوتا. وفي خربة سوسيا هدمت جرافة الاحتلال خيمتين سكنيتين.


    وفي سياق متصل، أقدم مستوطنون الليلة قبل الماضية على إحراق ثلاث سيارات في منطقة واد خميس القريبة من بلدة سعير في البلدة .


    وسلمت سلطات الاحتلال، أهالي خربة مقعورة التبان وخربة المجاز أوامر بإخلاء منازلهم تمهيداً لهدمها، ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار وزير الجيش الإسرائيلي بهدم 8 قرى فلسطينية جنوب الخليل وتحويلها إلى منطقة عسكرية إسرائيلية مغلقة، كما سلمت إخطارات لعدد من أهالي خربة التبان، تقضي بإزالة خلايا الطاقة الشمسية التي تغذيهم بالكهرباء.




    أكثر...
يعمل...
X