إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دورة لربط التكنولوجيا بالتعليم بحمص بمشاركة 150 معلما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دورة لربط التكنولوجيا بالتعليم بحمص بمشاركة 150 معلما

    بمشاركة 150 معلما
    دورة لربط التكنولوجيا بالتعليم بحمص
    حمص - سانا
    تضمنت الدورة التدريبية التي اقامتها مديرية تربية حمص حول تعلم المشاريع ضمن برنامج ربط التكنولوجيا بالتعليم اليوم شرحا عن طرق تحقيق الدمج العلمي وتطوير العملية التعليمية بما يتناسب مع خطط وبرامج المناهج الجديدة بمشاركة150 مدرسا ومدرسة من كل الاختصاصات.
    وبين سهيل محمود مدير التربية اهمية الدورات التدريبية التي تنفذها المديرية حول دمج التكنولوجيا بالتعليم منذ الصيف الماضي بهدف تحقيق الدمج العلمي وتطوير العملية التعليمية بما يتناسب مع خطط وبرامج المناهج الجديدة للاسهام في تطوير العملية التدريسية داخل الصف وجعل الطالب المحور الاساسي والعنصر الفاعل في العملية التعليمية.
    وأوضح ان الهدف من الدورات المستمرة تنمية مهنية المدرسين وصقل مهاراتهم ليكونوا قادرين على التماشي مع جميع المناهج الجديدة وطرائق التدريس الحديثة.
    بدوره أشار نظير الناصر رئيس دائرة المعلوماتية والمنسق المحلي لمشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم في تربية حمص إلى أن هناك300 معلم ومعلمة يتبعون دورات الدمج منذ ايلول الماضي لافتا إلى أن برنامج تعلم المشاريع هو المرحلة الاخيرة من مراحل تدريب المشاركين بهدف تحقيق مجتمع افتراضي للتعلم والاستفادة من اراء الاخرين وتطوير مشروع تعليمي متكامل يمثل برنامجا الكترونيا يتم تحميله على موقع خاص يسمح للمدرس بتصميم الدروس التعليمية والنشاطات واجراء الاختبارات والاستبيانات والامتحانات المختلفة.
    واستعرض المختصون في الدورة المرحلة الاولى من التعلم بالمشاريع والموضوع التعليمي المراد إجراء مشروع له والذي يتطلب من المتدربين الاجابة عن الاسئلة من خلال العصف الذهني والمناقشة ضمن مجموعات عمل صغيرة ليتم بعد ذلك الانتقال إلى القاعات الصفية عن طريق المدرسين المتدربين ورفد المنهاج التعليمي من خلال التبادل والتواصل عن بعد.
    وأوضحوا أن مشروعات التعلم تحقق مفهوم التعلم جنبا إلى جنب بين المعلم والمتعلم وتتيح امكانية التعلم مدى الحياة إضافة إلى التمكن من مهارات التواصل والتخطيط والمهارات التكنولوجية واللغوية من خلال التخطيط المهني المسبق .
    يشار إلى أن دورة تعلم المشاريع تستمر حتى 24 نيسان القادم ويحاضر فيها10 أساتذة مختصين .
يعمل...
X