إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في دمشق وريفها متابعة حملة النظافة الوطنية والمكبات تصبح حدائق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في دمشق وريفها متابعة حملة النظافة الوطنية والمكبات تصبح حدائق

    متابعة حملة النظافة الوطنية في دمشق وريفها
    وزارة الدولة لشؤون البيئة
    تحويل المكبات العشوائية إلى مسطحات خضراء

    دمشق - سانا
    شارك عدد من المتطوعين أمس في حملة النظافة التي تنفذها وزارة الدولة لشؤون البيئة بترحيل النفايات في منطقة كفرسوسة وإزالة الردميات والأنقاض من أمام مدرسة نور الشام وطريق حرستا المزرعة خلف مشفى البيروني.
    وتأتي الحملة في إطار نشر ثقافة التطوع بين الشباب والمساهمة في نظافة المدينة والحفاظ على البيئة وتعريف الشبيبيين بأهمية البيئة النظيفة و تعميق الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي للوصول إلى بيئة نظيفة وصحية.
    وقالت الدكتورة كوكب داية وزيرة الدولة لشؤون البيئة أن المساحات التي تم تنظيفها ضمن مدينة حرستا سيتم تحويلها إلى مسطحات خضراء وملاعب بما يتلاءم مع المخططات التنظيمية موضحة أهمية المتابعة اليومية للمناطق التي تشملها الحملة من قبل البلديات وضرورة تعاون الأهالي مع الجهات المعنية للحفاظ على استمرارية نظافتها مؤكدة سعي الوزارة من اجل الوصول إلى جعل أحياء ومناطق دمشق وريفها نظيفة بالتزامن مع أعمال الحملة في المحافظات كافة.
    وأوضحت الدكتورة داية أهمية الدور الذي يقوم به المتطوعون وضرورة مشاركة الجميع في أعمال الحملة الوطنية للنظافة مع الجهات المعنية للمحافظة على نظافة المناطق التي تشملها الحملة مبينة أهمية متابعة أعمال الحملة ميدانيا للوقوف على حسن سير العمل والوصول إلى المستوى المطلوب.
    وأشار المشاركون إلى أن الحفاظ على النظافة هو جزء من السلوك الحضاري المسؤول للمواطنين الأمر الذي يتطلب ترسيخ هذه الأفكار لدى الجميع ومتابعة العمل من خلال النشاط البيئي والحفاظ على البيئة وتقديم المثل الجيد في التوعية والتعاون للحفاظ على النظافة والبيئة مؤكدين أهمية مشاركة كل فئات المجتمع في الأعمال التطوعية التي تهدف للحفاظ على البيئة وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة والعمل التشاركي.

يعمل...
X