إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بجامعة دمشق تخريج الدفعة الأولى من قسم اللغة الألمانية وآدابها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بجامعة دمشق تخريج الدفعة الأولى من قسم اللغة الألمانية وآدابها

    تخريج الدفعة الأولى من قسم اللغة الألمانية وآدابها بجامعة دمشق




    دمشق - سانا
    أقيم مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب قسم اللغة الألمانية وآدابها بجامعة دمشق البالغ عددهم 12 طالبا وطالبة وذلك في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بالجامعة.
    وأكد الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق أن هذه الدرجة العلمية تكتسب أهمية خاصة لأنها أول إجازة تمنح باللغة الألمانية وآدابها من جامعة سورية وطنية وتأتي تلبية لحاجة حقيقية في سوق العمل الذي عرف في الآونة الأخيرة انفتاحا وتنوعا كبيرين إلى جانب تجسيدها للتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة وهيئة التبادل الأكاديمي الألمانية.

    وقال معلا ترتبط جامعة دمشق باتفاقيات تعاون علمي مع العديد من الجامعات الألمانية المرموقة في مجالات تشمل حقولا عديدة كالاقتصاد والطب والبيئة والمياه والطاقة والعمارة وغيرها حيث كان من نتائج هذا التعاون تبادل العديد من الأساتذة والطلاب خلال السنوات الماضية وإيفاد العديد من كوادر الجامعات السورية إلى الجامعات الألمانية للدراسة والتخصص إلى جانب إحداث برنامج ماجستير عربي ألماني مشترك في التحول الاقتصادي في المنطقة العربية بالتعاون مع جامعة ماربورغ الألمانية وبدعم من وكالة التعاون الدولي الألمانية.
    وأشار معلا إلى إعلان الجامعة مؤخرا عن حاجتها لمعيدين في قسم اللغة الألمانية وآدابها ليكونوا نواة لهيته التدريسية ويسهموا بتأهيل الطلاب ممن سيتنسب إلى هذا القسم من بعدهم.
    بدوره أشار السفير الألماني بدمشق الدكتور اندرياس راينيكه إلى أهمية هذه المناسبة التي تتوج أربع سنوات من العمل والدراسة كان فيها الطلاب من أهم الداعمين لنجاح القسم منذ اليوم الأول لتأسيسه وبمساعدة الهيئة التدريسية ودعم من جامعة دمشق لافتا إلى أن تدريس اللغة الألمانية لا يقتصر فقط على اللغة بل يتعدى ذلك إلى الاتصال والتواصل في مجالات الأدب والعلوم الأمر الذي كان له تأثير كبير على نجاح القسم.
    وأكد الدكتور عبده عبود رئيس قسم اللغة الألمانية وآدابها بجامعة دمشق إلى أن تخريج أول دفعة من طلاب القسم يأتي نتيجة التعاون السوري الألماني في المجال العلمي والأكاديمي والذي أثمر عن تبادل لطلبة والأساتذة بين البلدين وبرامج علمية مشتركة داعيا الطلبة الخريجين إلى متابعة تدريبهم وتحسين مهاراتهم للحصول على فرص توظيف ملائمة.

    ولفتت كوزيما ليمكه ممثلة هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية "الدااد" إلى أهمية تأسيس قسم اللغة الألمانية والذي كان لجامعة دمشق دور كبير في تجهيز قاعاته وتزويدها بالمعدات والتجهيزات اللازمة لدراسة الطلاب مشيرة أيضا إلى دور الهيئة في تامين المنح والتدريب الأكاديمي والتبادل الطلابي بالتعاون مع الجهات المعنية بسورية.
    من جانبها أشارت رائدة الصباغ في كلمة الطالب الأول إلى أن تعلم أي لغة يفتح نافذة جديدة على العالم ويساعد في بناء جسر ثقافي جديد لا سيما مع الثقافة الألمانية وآدابها.
    حضر الحفل الدكتور علي حمزة رئيس اللجنة الفرعية المؤقتة لفرع جامعة دمشق للحزب وعدد من ممثلي معهد غوته والسفارة الألمانية والدااد وأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وأهالي الخريجين.
يعمل...
X