إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأمانة السورية للتنمية والتعليم العالي دعم البرامج العلمية وتشجيع الباحثين الشباب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأمانة السورية للتنمية والتعليم العالي دعم البرامج العلمية وتشجيع الباحثين الشباب

    التعليم العالي والأمانة السورية للتنمية
    دعم البرامج العلمية التي تخدم
    التنمية وتشجيع الباحثين الشباب والاستفادة من أبحاثهم


    دمشق - سانا
    استعرض وزير التعليم العالي الدكتورغياث بركات مع المدير التنفيذي للأمانة السورية للتنمية عمر الحلاج المشاريع المشتركة بين الجانبين وآليات العمل المستقبلية لتطويرها من خلال دعم البرامج العلمية والأكاديمية التي تخدم متطلبات التنمية .
    وبحث الجانبان أسس التعاون المقترحة فيما يتعلق بمشروع شباب وآلية ومضمون الشراكة للسنوات الخمس القادمة وتدريس مقرر تعرف إلى عالم الأعمال كاب الذي بلغ عدد الطلاب المتدربين فيه 1108 وعدد الأساتذة 233 والتعاون في مجال التدريب العملي للطلاب.
    وناقشا برنامج منح الشباب من خلال المركز السوري للأبحاث والتنمية ودعم الباحثين الشباب والاستفادة من أبحاثهم والترويج لها ومساهمة التعليم العالي في مؤتمر التنمية في أيار القادم وقضايا تبادل الخبرات مع الجامعات بخصوص المواضيع المتعلقة بالتنمية والمسؤولية الإجتماعية للجامعات مع إطلاق برامج أكاديمية وإمكانية إحداث دبلوم أوماجستير تأهيل وتخصص في مجال الدراسات التنموية .
    وأشار وزير التعليم العالي إلى أن التعاون بين الوزارة والأمانة يمكن أن ينتج عنه مشاريع طموحة ويشكل حاضنة علمية لتوفير الخبرات اللازمة وفق ما تتطلبه العملية التنموية إلى جانب ما يمكن تطويره في مجالات بناء القدرات وتطوير الموارد البشرية وتحقيق شراكة حقيقية خاصة بعد اعتماد مجلس التعليم العالي السياسة الوطنية للشراكة مع قطاع الأعمال والمنظمات الأهلية مؤخرا .
    وأكد الوزير بركات ضرورة تفعيل التعاون بين الوزارة والأمانة من خلال مراكز الإرشاد والتوجيه المهني وضمان الجودة الموجودة في الجامعات عبر التوجه نحو قضايا واختصاصات تعنى بتعزيز التنمية ودعم الأنشطة المشتركة من خلال الشريحة الواسعة للشباب وتطوير مهاراتهم وتوسيع قاعدة مشاركتهم في القضايا التنموية .
    بدوره أشار الحلاج إلى أن الأمانة تسعى لتطبيق مشاريع التنمية في سورية بالشراكة مع كل الجهات التي تعمل في المجال التنموي وخاصة مع التعليم العالي وإمكانية تحديد التعاون بينهما عبر اتفاق إطاري يضع الروءى والتصورات للخطط المستقبلية لافتاً إلى ضرورة الإستفادة من المؤتمرات التنموية ونتائجها ومتابعتها .
    حضر الاجتماع معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي وأمين مجلس التعليم العالي والمديرون المعنيون في الوزارة والأمانة السورية للتنمية .

يعمل...
X