إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتل 10 في هجوم على قاعدة جوية باكستانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتل 10 في هجوم على قاعدة جوية باكستانية

    شن مسلحون من حركة طالبان الباكستانية فجر أمس، هجوماً على قاعدة لسلاح الجو الباكستاني قرب العاصمة إسلام آباد تلته اشتباكات ما أدى الى سقوط عشرة قتلى وأثار مخاوف على سلامة الترسانة النووية في هذا البلد، تزامناً مع مقتل 25 مدنياً من الطائفة الشيعية جرى إعدامهم رمياً بالرصاص على يد مسلحين شمال غرب البلاد.

    وقتل رجل أمن وأصيبت طائرة بأضرار في الهجوم على قادة «مينهاس» الجوية، وقال سلاح الجو الباكستاني: «إن 9 مهاجمين يرتدون بزات عسكرية ومسلحين بقاذفات صواريخ وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة استهدفوا القاعدة ومجمع الطيران والفضاء المجاور فجر الخميس».

    وقال الناطق باسم القوات الجوية الباكستانية طارق محمود: إن «ثمانية متمردين قتلوا داخل القاعدة وقتل آخر في الخارج عندما شغل متفجرات كان يحملها». وتابع أن «أحد أفراد قوات الأمن قتل وأصيب قائد القاعدة بجروح».

    ونفى مسؤول باكستاني وجود أسلحة نووية في القاعدة التي تتمتع بحماية شديدة، لكن الهجوم الجريء سيثير على الارجح تساؤلات عن خطر وقوع اسلحة ذرية باكستانية بأيدي متطرفين.

    وتبنى الهجوم الناطق باسم حركة طالبان باكستان احسان الله احسان الذي قال: إن القاعدة التي استهدفتها طالبان «تستخدم لعمليات ضد حركة طالبان. واضاف أن أربعة من عناصر طالبان نفذوا العملية المهداة الى أسامة بن لادن وشهداء آخرين».

    إلى ذلك قال مسؤولون إن 25 مسلماً من الطائفة الشيعية قتلوا في هجوم على حافلة من جانب مسلحين في شمال غرب باكستان. و جرى تبادل إطلاق النار بين القوات الباكستانية والقوات الهندية المرابطة على الحدود المشتركة بين البلدين في قطاع شكركر بإقليم البنجاب دون وقوع خسائر بشرية. وأوضح مسؤول في قوات حرس الحدود الباكستانية أنه تم الاستدعاء لعقد اجتماع طارئ لقادة قوات حرس الحدود بين البلدين لمناقشة سبب انتهاك الهدنة.



    أكثر...
يعمل...
X