إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحرائق تجتاح ولايات أميركية و«إيفان الرهيب» يثور في روسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحرائق تجتاح ولايات أميركية و«إيفان الرهيب» يثور في روسيا

    خرجت الحرائق المستعرة في أنحاء الغرب الأميركي عن نطاق السيطرة وهددت بمحاصرة بلدتين صغيرتين في ولاية ايداهو، في الوقت الذي تمكن فيه رجال الإطفاء من السيطرة جزئياً على حريق هائل دمر أكثر من 60 منزلاً بولاية واشنطن.

    وامتد دخان الحرائق إلى أكثر من مليون فدان في ولايات ايداهو وواشنطن وأوريجون وكاليفورنيا. ودمرت الحرائق عدداً من المنازل والمباني مما أوجب إجلاء مئات السكان كما تسببت في مقتل أحد رجال الإطفاء الشبان.

    وفي ولاية ايداهو أبلغت السلطات نحو ألف من السكان حول بلدتي فيذرفيل وباين بأن يكونوا مستعدين لعمليات إجلاء مع وصول النيران التي التهمت أكثر من 63 ألف فدان إلى بعد أميال معدودة من البلدتين. وطبقاً لبيانات المركز الوطني للحرائق في ايداهو، دمرت الحرائق في أنحاء البلاد نحو ستة ملايين فدان هذا العام بزيادة عن المتوسط السائد طوال عشر سنوات وبلغ 4.9 ملايين فدان.

    وفي ولاية واشنطن حيث يكافح رجال الإطفاء حريق تيلور بريدج المدمر الذي اجتاح مناطق عشبية وغابات تقع بين بلدتي كلي الوم والينسبرج، ساعد تغير اتجاه الريح جهود رجال الإطفاء الذين قالوا إنهم يأملون في السيطرة جزئياً على الحريق. وفي كاليفورنيا شارك 8000 رجل إطفاء في مكافحة الحرائق في أنحاء الولاية والتي اضطرت السلطات إلى إجلاء السكان من ثلاث مناطق جنوبية.

    وفي روسيا، ثار بركان «إيفان الرهيب» صباح أمس في جزيرة إيتورتوب التي تعد جزءاً من مجموعة جزر الكوريل في الشرق الأقصى الروسي. وأفادت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» أن بركان «إيفان الرهيب» قذف رماداً في الأجواء. وأشارت إلى أن سكان القرى والمدن المجاورة لاحظوا وجود رائحة غاز الكبريت بالهواء. وتستمر مراقبة تحركات البركان في وقت يسجل فيه ارتفاع لنسبة انبعاثات الغاز من الجزء الشمالي الشرقي فيه.



    أكثر...
يعمل...
X