إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بورشة تدريبية بدرعا بحث إيجابيات وسلبيات الخلوي والانترنت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بورشة تدريبية بدرعا بحث إيجابيات وسلبيات الخلوي والانترنت

    بحث إيجابيات وسلبيات الخلوي والانترنت
    بورشة تدريبية بدرعا

    درعا - سانا
    تركزت الورشة التدريبية الشبابية التي أقامها فرع اتحاد شبيبة الثورة في درعا أمس حول طرائق الاتصال السلكي واللاسلكي بالأنترنت وإيجابيات وسلبيات الخلوي والانترنت.
    وأوضحت ردينة العازر أمين فرع الشبيبة في درعا أن الورشة تسهم في نشر الوعي المعلوماتي لدى الشباب لمواجهة اضرار استخدام نظم المعلومات وايقاف الغزو الثقافي بكل اشكاله مشيرة إلى أن منظمة اتحاد شبيبة الثورة تعمل على تأهيل الشباب وتدريبهم على التعامل مع سلبيات وايجابيات الانترنت.
    من جانبه أشار المهندس معن المقداد رئيس اللجنة الأدارية لفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في درعا إلى أهمية الورشات في اطلاع الشباب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتزويده ومواكبته لتقنيات العصر لافتاُ إلى التعاون والتنسيق بين فرعي الاتصالات والشبيبة والجمعية السورية للمعلوماتية والاعلام لخلق جيل مثقف معلوماتيا.
    وتحدث المهندس علي الصلخدي عضو الجمعية السورية للمعلوماتية في محاضرة له حول طرائق الأتصال بالأنترنت عن طريق تقنيات خط الهاتف والبلوتوث والاتصال اللاسلكي والتشغيل التداخلي عن طريق الموجات القصيرة والتراسل بالحزم العامة للراديو وتقنية الأنترنت بإستخدام أسلاك الطاقة الكهربائية مشيراً إلى أن الأتصال بالأنترنت له مزايا وفوائد تتمثل في اختصار الزمن والمسافة وانخفاض الاسعار والحرية الكبيرة للمستخدمين.
    وأوضح المهندس نبيل أبو دايس رئيس شعبة المقاسم في اتصالات درعا أن الأنترنت يسهل عملية حصول الطلاب على نتائج الأمتحانات ويحسن مهارات مطالعة المواد العلمية والأدبية إضافة إلى تحميل البرامج وتحديثها بأقل تكلفة مشيراً إلى أن الأدمان على الأنترنت يؤدي إلى تجاهل الشخص لجميع الانشطة والمناسبات ومسوؤليات العمل والدراسة.
    بدوره تحدث المهندس هواري ملحم مدير الشبكات السلكية في اتصالات درعا عن ايجابيات وسلبيات الموبايل والتأثيرات الصحية للأشعاعات الكهرومغناطيسية التي يطلقها الخلوي من أعراض عامة كالشعور بالأرهاق والصداع والتوتر وأعراض عضوية تظهر في الجهاز المخي العصبي وتسبب خفض معدلات التركيز الذهني والتغيرات السلوكية.
    واستعرض المهندس فوءاد جوابرة عضو الجمعية السورية للمعلوماتية واقع الجمعية وتاريخ تأسيسها وعدد اعضائها العاملين والمؤازرين ومشاريع ونشاطات الجمعية وهدفها في نشر الوعي المعلوماتي في المجتمع السوري وتشجيع وتنظيم سوق تقانة المعلومات والأتصالات.
    وتركزت مداخلات الشباب حول أهمية التنسيق بين الجمعية السورية للمعلوماتية وفرع الشبيبة للإرتقاء بواقع الثقافة المعلوماتية وخاصة الأولمبياد المعلوماتي السوري وتأمين خدمة الأنترنت في جميع المراكز الهاتفية وإقامة دورات مجانية معلوماتية للشباب وفتح صالات انترنت تابعة لفرع الشبيبة واستخدام المواقع الألكترونية في مواضيع مفيدة.

يعمل...
X