إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثلاثون فيلما سينمائيا بدءا من العام 2013 بالمؤسسة العامة للسينما..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثلاثون فيلما سينمائيا بدءا من العام 2013 بالمؤسسة العامة للسينما..


    المؤسسة العامة للسينما.. ثلاثون فيلما سينمائيا بدءا من العام 2013

    دمشق- حسام لبش

    أكد الدكتور محمد الأحمد مدير المؤسسة العامة للسينما أنه منذ العام المقبل سينتج في المؤسسة حوالى الثلاثين فيلما سينمائيا لمخرجين شباب، مؤكدا أن من مهام المؤسسة ليس الرعاية وحسب بل وتأمين المشاركات لتلك الأفلام في المهرجانات الدولية.

    وقال الأحمد في تصريح للنشرة:" ستكون هناك فترة أربعة أشهر من كل عام مخصصة لقراءة نصوص مقدمة لأفلام سينمائية شابة وتلك الفترة هي من أيلول إلى نهاية العام، وسيتم الموافقة على أفضل 20 - 30 فيلما ليتم إنتاجها من حساب المؤسسة فيما يعرف دعم سينما الشباب".

    وتابع الأحمد:" لن نتدخل كمؤسسة بالأفلام التي سيتم الموافقة عليها بل هناك لجنة ستكون مهتمة بقراءة النصوص ومراعاة ظروف كل فترة، فضلا عن أننا لن نتدخل بقيمة الفيلم المادية بل سيتم تقدير القيمة لكل فيلم عبر لجنة مختصة بذلك أيضا.

    وحول إسهام المؤسسة في دعم الأفلام بأكثر مما ذكر قال:" هناك دعم أهم وهو كيفية تأمين المشاركات للأفلام في المسابقات والمهرجانات الدولية، وهذا ما كان يبحث عنه المخرج الشاب في مراحل ماضية وكان عسيرا في بعض الأحيان إيجاده.

    من جهة أخرى توقع الأحمد ألا يتم تنظيم مهرجان دمشق السينمائي للعام الحالي أيضا لكنه أشار إلى أن كل شيء يبقى على أهبة الاستعداد:" في حال كانت الظروف مناسبة فالترتيبات منتهية وبالإمكان تنظيم المهرجان في موعده من العام الحالي.

    وكان مهرجان دمشق السينمائي توقف العام الماضي قبل انطلاقته بسبب الأحداث التي تشهدها سورية وذلك لأول مرة منذ تحول المهرجان إلى مناسبة سنوية قبل سبع سنوات.
يعمل...
X