إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بجامعة البعث ثتنفيذ البحوث والدراسات المائية بالمعهد العالي لإدارة المياه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بجامعة البعث ثتنفيذ البحوث والدراسات المائية بالمعهد العالي لإدارة المياه

    المعهد العالي لإدارة المياه بجامعة البعث
    إدارة متكاملة للموارد وتنفيذ البحوث والدراسات المائية



    حمص - سانا
    أحدث المعهد العالي لادارة المياه بجامعة البعث في مدينة حمص بالمرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2007 كمركز تميز وطني في أبحاث المياه.
    ويساهم المعهد بتنمية الموارد البشرية في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية على مختلف المستويات وفي جميع القطاعات العامة والخاصة والمشتركة من خلال تنفيذ بحوث ودراسات علمية تطبيقية في المجالات المختلفة لقطاع المياه وإجراء بحوث مشتركة مع كافة الوزارات ذات العلاقة بقطاع المياه وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية في مجال ادارة الموارد المائية للمستفيدين من الجهات المحلية والعربية.
    ويعمل المعهد بالتعاون مع مختلف الجهات المحلية والعربية والعالمية في مجالات اجراء البحوث والدراسات المائية ويقدم برامج دراسات عليا في الماجستير والدكتوراه في ادارة المياه معتمدة دوليا وتوافق معايير الجودة العالمية كما يمنح الشهادات المتعلقة باتباع الدورات التدريبية المتخصصة.
    وأشار الدكتور محمود السباعي عميد المعهد العالي لإدارة المياه انه منذ احداثه ولغاية تاريخه ربط نشاطاته باحتياجات الوزارات المعنية بقطاع المياه من خلال تنفيذ عدد من الدورات التدريبية في مجال بناء القدرات وتنمية الكوادر البشرية واقامة الدورات التدريبية للادارات عالية المستوى ونظم المعهد بالتعاون مع المعهد الفرنسي للبحوث من اجل التنمية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة أكساد وجامعة البعث ورشة عمل حول رفع كفاءة استخدام المياه في الاراضي المروية وتبع الورشة دورة تدريبية حول طرق جديدة لتقدير الاحتياجات المائية للمحاصيل.
    وأضاف عميد المعهد أنه تم الاتفاق العام الحالي على تنفيذ عدد من الدورات التدريبية بالتعاون ما بين المعهد والوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي اي زد" إضافة إلى الاتفاق على عقد المؤتمر الاقليمي الثاني للمراكز التعليمية في قطاع المياه في جامعة البعث اواخر العام الحالي ضمن القدرات الألمانية حول تشجيع مؤسسات بناء القدرات لتمكينها من دعم عمليات الاصلاح في قطاع المياه في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
    وبين ان المعهد بصدد توقيع اتفاقية مع معهد البحوث الفرنسي حول تقدير الاحتياجات المائية للمحاصيل في حوض العاصي بالتعاون مع جامعة البعث وأكساد إضافة إلى التعاون مع هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية لانشاء محطة معالجة بحثية في حرم المدينة الجامعية بحمص لإجراء البحوث والتدريب على موضوعات معالجة مياه الصرف الصحي وفق افضل الشروط البيئية والعلمية.
    ولفت السباعي الى ان المعهد شريك ايضا في مشروع تمبوس لتطوير التعليم العالي في الهندسة المائية الذي بدأ العام الحالي كما تم تكليف لجنة من جامعة البعث لإجراء الدراسة المعمارية والانشائية لبناء مقر دائم للمعهد بالقرب من المدينة الجامعية على مساحة عشرة الاف متر مربع.
    يشار إلى أن المعهد هيئة علمية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والاداري ومقرها مدينة حمص وترتبط بوزارة التعليم العالي ومقره كلية العلوم في جامعة البعث.
    تمام الحسن
يعمل...
X