Announcement

Collapse
No announcement yet.

«حماس»: إغلاق الأنفاق مقابل فتح «رفح»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «حماس»: إغلاق الأنفاق مقابل فتح «رفح»

    في موقف لافت، أكدت حركة حماس أمس أن البديل لإغلاق الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية هو فتح معبر رفح بطريقة رسمية أمام البضائع والأفراد، مشددة على أنه لم يثبت تورط أي فلسطيني في هجوم سيناء الدامي، في حين أشارت إلى انها تلقت تأكيدات مصرية بعدم اتخاذ أي إجراءات ضد غزة.

    وقال الناطق باسم الحركة صلاح البردويل في بيان خلال مؤتمر صحافي بغزة امس: «الأنفاق هي وسيلة شعبية اضطرارية لإحداث ثقب في جدار الحصار الإجرامي على قطاع غزة، ولتثبيت صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الذي يسعى لتهويد المقدسات ويقتل الأطفال والنساء والمرضى».

    وأضاف أن «البديل الحضاري عن الأنفاق هو فتح معبر رفح وبطريقة رسمية أمام البضائع والأفراد».

    وقال البردويل: «نحن على ثقة بأن القيادة المصرية ستعمل على إيجاد هذا البديل، ونرجو أن لا يطول إغلاق معبر رفح، لاسيما ونحن في شهر رمضان وعلى أبواب عيد الفطر وقطاع غزة يعيش حركة إعادة بناء للبيوت التي دمرها الاحتلال لإيواء المشردين بلا بيت ولا مأوى». وجدد القيادي في الحركة موقفها بأن «صاحب المصلحة والمتورط في هذه القضية (قتل الجنود المصريين) هو العدو الصهيوني».

    ونفى القيادي في «حماس» أن تكون السلطات المصرية طلبت من الحركة معلومات عن ثلاثة مشتبه بهم، مستطردا: «في حال قدمت لنا أسماء معينة ثبت من خلالها وجود تورط أي فلسطيني، فسنكون أول المبادرين بملاحقة المجرمين، لكن أجهزة الأمن الفلسطينية (التابعة لحماس) والمصرية ليس لها أي دليل على تورط اي فلسطيني».

    وأضاف ان كل ما ورد عن قطاع غزة والاتهامات لأطراف فلسطينية لا يتعدى كونه شائعات، وفي المقابل ما يعني الحركة هو الموقف الرسمي المصري الذي ليس لديه اي اتهام لمواطنين من القطاع في الهجوم».

    وأشار إلى ان مصر «لم تتقدم إلى الحكومة في غزة بأي اتهام حتى الآن، ولم تقدم اي معلومات عن تورط فلسطينيين في الجريمة ولم تطلب من الحكومة أو الحركة اي طلبات محددة بهذا الشأن»، مؤكدا «الاستعداد الكامل لدى حماس والحكومة في القطاع للتعاون المشترك لإلقاء القبض على المجرمين مهما كانت هويتهم».

    ورفض الاتهامات لحركته بتأييد التوطين في سيناء، مشدداً على أن «الشعب الفلسطيني كله ضد مشروع الوطن البديل والتوسع نحو سيناء».

    ويأتي موقف الحركة في ضوء استمرار الحملة التي تشنها السلطات المصرية لإغلاق العديد من الأنفاق، منذ حادثة مقتل الجنود المصريين في سيناء برصاص مسلحين مجهولين الأسبوع الماضي، وإعلان السلطة الفلسطينية تأييدها لهذا الإغلاق باعتباره «يمس بالأمن المصري ويعزز الانقسام الفلسطيني».



    أكثر...
Working...
X