Announcement

Collapse
No announcement yet.

تتجاوز المألوف إنتاجات الدراما السعودية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تتجاوز المألوف إنتاجات الدراما السعودية



    17 عملا متنوعا
    إنتاجات الدراما السعودية تتجاوز المألوف

    الرياض- بحصاد بلغ 17 عملا متنوعا، كسرت الدراما السعودية كل مألوف وأطاحت بجميع الدرامات الخليجية لتستحوذ منفردة بالمشاهد الخليجي فضلا على السعودي، فبينما تراجع إنتاج الدراما الإماراتية والقطرية والبحرينية والعمانية، واقتصر إنتاج الدراما الكويتية هذا العام على الأعمال الاجتماعية، قدمت الدراما الخليجية وجبة درامية متكاملة كما وكيفا.
    وبحسب نقاد فإن تقنيات جديدة ظهرت في الدراما السعودية هذا العام قادتها شركة "الصدف" لإنتاج الفني، والتي قدمت عملين في السباق الرمضاني هما "كلام الناس" للفنان حسن عسيري"، و"من الآخر" للفنان راشد الشمراني، حيث لجأت إلى استخدام تقنيات تصوير سينمائية وليس فقط تليفزيونية، كما لجأت إلى زيادة مساحة التصوير الخارجي على حساب التصوير الداخلي، وهو ما انعكس على جودة الصورة وجاذبيتها وتفاعل المشاهد.
    يذكر أن حركة الإنتاج هذا العام شهدت دخول منتجين جدد إلى ساحة الإنتاج الدرامي بعضهم ممثلون معروفون وبعضهم منتجون معروفون مخلصون لمبدأ "الإنتاج المتوفر" الذي يكون فيه المنتج حراً في تنفيذ عمله وعند النهاية يبحث عن قناة العرض.. ومن الأعمال التي جذبت المشاهد أيضا "طالع نازل" للفنان عبدالله السدحان، "سكتم بكتم 3" للفنان فايز المالكي، "لعبة الشيطان" للفنان عبدالمحسن النمر، "شباب البومب" للفنان فيصل العيسى، "هشتقة" الفنان فهد الحيان.
Working...
X