إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنان ( أشرف كاتب ) موسيقي عازف كمان من حلب - يعيش في برلين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنان ( أشرف كاتب ) موسيقي عازف كمان من حلب - يعيش في برلين

    أشرف كاتب




    ولد أشرف كاتب في مدينة حلب
    أنهى دراسته الموسيقية متخصصاً في العرف على آلة الكمان في معاهد حلب، موسكو، برلين وكراكوف.
    حصل على الدرجة الأولى ولمدة ثلاثة أعوام متتالية في مسابقة الأطفال السورية، ونال بعثة للمشاركة في مهرجان الأطفال الموهوبين في كراكوف (بولونيا) حيث نال الدرجة الثانية بمشاركة 82 دولة.
    يعيش أشرف في برلين منذ عام 1992 كعازف منفرد وموسيقى الحجرة ومدرّس وله نشاطات موسيقية متعددة.

    شارك في الكثير من المهرجانات العالمية، وكان ممثل العرب الوحيد في أوركسترا الأمم، وعزف مع أغلب الموسيقيين المرموقين مثل: ليونارد بيرنستاين، اللورد مينوهين، السير جورج سولتي، ميستيلاف روستوبوفيتش، ايغور اويستراخ، غيدون كريمير، يوستوس فرانتس وآخرون.
    عمل أشرف لسنوات طويلة مع مغنيتي السوبرانو آنا اريا كاوفمان وديبورا ساسون.
    ومنذ عام 1997، يقود مشروعه (الموسيقى العربية والعالم) وهو مشروع رائد على مستوى العالم من حيث جمع مؤلفات الموسيقيين العرب الجادين ونشرها وعزفها لتعريف العالم أجمع بنتاج المبدعين الموسيقيين العرب، وكانت اسطوانته الأولة (إيماء) في العام 2001 مع عازف البيانو السوري الألماني غزوان زركلي سبقاً على المستوى العالمي حيث قدما أعمالاً للكمان والبيانو لسبعة مؤلفين عرب من سوريا ولبنان ومصر والمغرب.
    يقيم حفلات حول العالم مع موسيقيين مختلفين: العازف الروسي ايفان اورفالوف، والعازف الأوزبيكي اولوغبيك بالفانوف والعازفة الليتوانية رامونة نيريس. وهو المدير الفني لمغني التينور التركي أركان آكي منذ عام 2004.
    في تشرين الأول عام 2009 نال أشرف الدرع الفضي لمدينة حلب لجهوده في تطوير الثقافة الموسيقية وقلده اياه محافظ حلب ورئيس مجلس المدينة.
    وفي تشرين الأول 2010 وبتمويل من مجلس مدينة حلب أطلق اسطوانته الجديدة "ضيا السكري، موسيقي من حلب" حيث قام بتسجيل الأعمال الكاملة للكمان والبيانو من تأليف السوري ضياء السكري وقام بتسجيلها بمصاحبة 22 عازف بيانو من جنسيات مختلفة.




    معرض الصور





يعمل...
X