Announcement

Collapse
No announcement yet.

البحرين تحذر من التلاعب باستقرار المنطقة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • البحرين تحذر من التلاعب باستقرار المنطقة

    حذر رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من أن أي تلاعب باستقرار المنطقة سيتجاوز خطره محيطه الإقليمي ولن يكون محصورا في بعده الجغرافي، في وقت جدد رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني رفضه للتدخلات الأجنبية الخارجية في شؤون المملكة وهو ما اعتبره تجاوزا لسيادتها واستقلاليتها، مؤكدا أن شعب البحرين قادر على إدارة شؤونه الداخلية وحواراته الوطنية، باعتبارها نهجا ثابتا وراسخا.

    وشدد رئيس الوزراء البحريني خلال لقائه أمس كبار المسؤولين في المملكة على وزراء الخدمات بأن يكون حصول المواطن على خدماته ميسوراً، ووجه إلى العمل على تعدد مراكز التسوق الشاملة ممثلة في الأسواق المركزية في مختلف المدن والقرى لتخفيف العناء على المواطنين من التسوق خارج مناطقهم، نظراً لما تشكله الأسواق المركزية من أهمية في حصول المواطن على احتياجاته التموينية، مكلفاً الجهات المعنية بإعداد خطة لتطوير وصيانة الأسواق المركزية بالشكل الذي يخدم التجار ومرتادي هذه الأسواق.

    كما وجه الأمير خليفة بن سلمان إلى الشروع في عملية تطوير سوق المحرق المركزي وتأهيله ليضم كافة المرافق المتطورة للتسوق والتجارة، وكلف وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني بسرعة تهيئة الموقع البديل للسوق ريثما يتم الانتهاء من عملية تطويره.

    من جانبه، قال الظهراني:«نحن قادرون على الحل التوافقي الداخلي»، مشددا على أن المملكة ليست بحاجة إلى وساطات خارجية لا تعلم شيئا عن طبيعة العلاقات والأوضاع الداخلية، وأي تدخل خارجي يزيد الأمور تعقيداً، مشيداً بما تحقق من إنجازات على صعيد تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني وتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

    وبدعم كبير من الملك وحكومته ليكون التغيير والتطوير حقيقياً وملموساً، مضيفاً أن التعديلات الدستورية التي جاءت استجابة لمرئيات حوار التوافق الوطني من أهم إنجازات المرحلة الثانية من الإصلاح الذي يقوده الملك، معرباً عن تقديرهً بجهود وزير العدل والشؤون الإسلامية في مواصلة التحاور مع الجمعيات والفعاليات الوطنية لما فيه خـــير البحرين وشعبها ومستقبلها.

    وأكد الظهراني أن مجلس النواب مؤسسة وطنية منتخبة في دولة المؤسسات والقانون، وهي ممثل للشعب البحريني، وستكون حاضرا دائما في بحث كافة الحلول والتوافقات والمبادرات، .



    أكثر...
Working...
X