إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تؤسسان شركة مشتركة "روس نفط"الروسية و"بريتيش بتروليوم"البريطانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تؤسسان شركة مشتركة "روس نفط"الروسية و"بريتيش بتروليوم"البريطانية

    "روس نفط" تؤسسان شركة مشتركة



    اتفقت شركة "روس نفط" الروسية الحكومية وشركة "بريتش بتروليوم" على تشكيل تحالف استراتيجي عالمي للعمل معا في استكشاف وتطوير حقول الطاقة في منطقة الجرف القارِّي الروسي من المحيط المتجمد الشمالي وفي دول ثالثة.

    وقال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، أثناء لقاء حضره نائب رئيس الوزراء المكلف بملف الطاقة إيغور سيتشين، مع روبرت دادلي رئيس شركة "بريتيش بتروليوم" البريطانية وإدوارد خوداي ناتوف رئيس شركة "روس نفط" الروسية ، قال بوتين إن الحكومة تدعم هذه الشراكة التي ستعمل في منطقة تصل احتياطياتها إلى 5 مليارات طن من النفط وحوالي 10 تريليونات متر مكعَّب من الغاز، وتتطلب استثمار عشرات المليارات من الدولارات.

    هذا واتفقت شركة "روس نفط" مع شركة "بريتيش بتروليوم" على تشكيل شركة مشتركة، في أول اتفاق تاريخي بين شركة نفط وطنية وشركة دولية على اساس تبادل الأسهم، بحيث تحصل "روس نفط" على 5% من أسهم الشركة البريطانية، التي ستحصل على 9،5% من أسهم الشركة الروسية. وستعمل الشركة المشتركة على تطوير ثلاثة مواقع مرخصة تصل مساحتها الاجمالية إلى حوالي 125 ألف كيلومتر مربع شمال روسيا في منطقة المحيط المتجمد الشمالي، التي تعادل احتياطياتها احتياطيات القطاع البريطاني من بحر الشمال. ولاسيما أنَّ "بريتيش بتروليوم" اكتسبت خبرة كبيرة بعد كارثة خليج المكسيك.
يعمل...
X