إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«الوزاري للخدمات» يوافق على مشروع قانون المدارس الخاصة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «الوزاري للخدمات» يوافق على مشروع قانون المدارس الخاصة

    استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بفندق قصر الإمارات، مساء أمس، فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، رئيس "كتلة المستقبل" في مجلس النواب اللبناني الذي يقوم بزيارة للدولة. وجرى خلال اللقاء استعراض المشاريع والمساعدات التي تقدمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في ميادين العمل الإنساني كافة، وتطوير بعض المرافق الخدمية في الجمهورية اللبنانية.

    حضر اللقاء معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير الأشغال العامة وعدد من وزراء المجلس الوزاري للخدمات وعدد من المسؤولين.

    من جهة أخرى وافق المجلس الوزاري للخدمات برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس المجلس، على مذكرة لوزير التربية والتعليم بشأن إعداد مشروع قانون اتحادي بشأن المدارس الخاصة بما يتوافق مع مرتكزات محور التعليم في الاستراتيجية العامة للدولة.

    ويأتي مشروع القانون المقترح إعداده في إطار العمل على توحيد الرؤى وعدم الازدواجية حتى يبلغ التعليم الخاص المكانة المرموقة التي تبتغيها الدولة وبما ينسجم ويتسق مع منظومة التعليم الحكومي وتوزيع الاختصاصات بين أصحاب العلاقة في هذا المجال.

    ويهدف مشروع القانون المقترح إعداده إلى رفع جودة التعليم وتحسين البيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم العملية التربوية والتعليمية في هذه المدارس وضمان تطبيق أفضل الممارسات في التعليم المدرسي الخاص وربط مخرجاته بالمتغيرات المجتمعية والاقتصادية والتقنية في الدولة وتشجيع الاستثمار في التعليم المدرسي الخاص.

    وحددت مذكرة وزير التربية والتعليم الإطار العام للمشروع،مشيرةإلى أنه سيتضمن الأهداف العامة ونطاق التطبيق وجهات الاختصاص المكلفة بالتطبيق فضلاً عن قواعد إصدار تراخيص المدارس الخاصة والالتزامات الملقاة على عاتقها .

    وأشارت إلى التأثير الذي ينتج عن مشروع القانون المقترح فذكرت أنه سيساعد على استكمال منظومة التعليم بالدولة بما يحقق التكامل في منظومة العملية التعليمية بشقيها الحكومي والخاص الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على التعليم بالدولة باعتبار التعليم الخاص شريكاً أساسياً .واستعرض المجلس الوزاري للخدمات مذكرة من وزارة المالية تضمنت تقريراً موسعاً بشأن الإحصاءات المالية الحكومية المجمعة على مستوى الدولة .

    واطلع المجلس الوزاري أيضاً على تقارير لديوان المحاسبة شملت تقريراً بشأن البيانات المالية الختامية والميزانية العمومية لمؤسسة الإمارات للنقل عن السنة المالية 2011 وتقريراً عن الحسابات الختامية والميزانية الموحدة لمجموعة بريد الإمارات القابضة والوحدات التابعة لها وتقريراً عن البيانات المالية الختامية والميزانية العمومية.



    أكثر...
يعمل...
X