إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصلون يتصدون لاستباحة جنود ومتطرفين يهود «الأقصى»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصلون يتصدون لاستباحة جنود ومتطرفين يهود «الأقصى»

    تصدى عشرات الشبان الفلسطينيين المصلين في المسجد الأقصى المبارك لقوات من جنود الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها له مع متطرفين يهود، واعتقالها إمامه، وفضها المعتكفين داخله، لتستأنف بعد ذلك الجماعات المتطرفة استباحتها المسجد بحماية شرطة الاحتلال. وذكرت مصادر فلسطينية، أمس، أن هذه القوات اقتحمت المسجد بشكل مفاجئ خلال أداء نحو 20 من المصلين المعتكفين صلاة قيام الليل في المسجد القبلي، وأجبرتهم على الخروج منه، وشرعت في عملية تمشيط في باحاته قبل إغلاق بواباته الخارجية، وفرضت قوات الاحتلال المتمركزة على بوابات "الأقصى" إجراءات تفتيش مشددة بحق الشبان، خلال توجههم لأداء صلاة الفجر في المسجد.

    وأضافت المصادر أن مجموعة من المتشددين اليهود اقتحموا، بحماية القوات الإسرائيلية، ساحات المسجد الأقصى وأغلقوا بواباته، قبل أن تندلع مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين والجنود في منطقة كفر عقب ومخيم قلنديا وراس العامود في القدس المحتلة. ولاحقاً، قال أحد حراس المسجد المبارك: إن أكثر من 20 مستوطناً متطرفاً اقتحموا باحاته، ظهر أمس، وسط حراسة إسرائيلية مشددة، وأفاد بأن بعضهم أدى طقوساً دينية وبدأ بالصراخ في الساحات.

    إلى ذلك، ذكرت مصادر فلسطينية أن مستوطنين أقاموا بيوتاً متنقلة في منطقة بطن المعصي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بحماية الجيش الإسرائيلي، بغرض توسيع البؤرة الاستيطانية ايتمار التي أقيمت في بداية انتفاضة الأقصى».



    لمتابعة التفاصيل برجاء الضغط هنا



    أكثر...
يعمل...
X