Announcement

Collapse
No announcement yet.

حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((3))

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((3))

    حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين
    مع ابناء الشعب الروسي ((3))
    هل روسيا بحاجة الى انتخابات مباشرة؟
    يعتقد بوتين ان النظام المعمول به في تعيين المحافظين يحمي المجتمع من تسلل العناصر الاجرامية الى السلطة، واشار الى ان احد الاسباب التي فرضت تغيير النظام الذي كان معمولا به سابقا هو" منع وصول المجرمين الى السلطة ". واضاف " مع شديد الاسف في ظروفنا الحالية مازال المجتمع المدني دون مستوى الفعالية المطلوبة في ما يسمى بالانتخابات المباشرة، حيث وقفت وراء كل مرشح جهة اجرامية باموالها السوداء. لقد حاولت هذه الجهة بفعالية كبيرة التأثير في العملية الانتخابية وعلى نتائجها ". واضاف رئيس الحكومة انه عندما يرشح رئيس الدولة شخصا معينا فانه يجب على اعضاء مجلس الدوما المحلي ان يصوتوا بالموافقة او الرفض " ان هذا يحمي المجتمع بشكل او اخر من وصول المجرمين الى هذا المنصب العالي في الادارة الاقليمية او ذاك ".
    وفي الوقت نفسه دعا بوتين الى وجوب الحفاظ على اسلوب الانتخابات المباشرة في المناطق والاقاليم. وقال " مع الاسف لايزال تأثير المجرمين موجودا. لدي تصورات شخصية، يجب عدم الغاء الانتخابات على مستوى الاقاليم ولكن يجب الانتباه جيدا الى هذه العملية ".

    بوتين يعتبرالنظام الحالي لانتخاب المحافظين نظاما امثل
    وصف بوتين النظام الحالي لانتخاب المحافظين في اقاليم روسيا بانه نظام امثل. وقال:" يبدو لي اننا اخترنا نظاما امثل لانتخاب المسؤولين في المقاطعات حين يختار رئيس روسيا مرشحين لرئاسة المقاطعة من قائمة بالمرشحين يعرضها عليه الحزب الفائز في الانتخابات المحلية".
    واضاف قائلا:" لدى النواب المحليين امكانات لعدم الموافقة على اي شخص يرشحه رئيس روسيا".

    الاجهزة الخاصة لا تمارس تصفية الخونة في الخارج
    قال رئيس الوزراء الروسي ان الاجهزة الروسية الخاصة لا تقوم بتصفية الخونة في الخارج " ان الاجهزة الخاصة لا تستخدم مثل هذه الوسائل". جاء ذلك ردا على سؤال فيما اذا كان اعطى الاوامر بتصفية الخونة في الخارج. واضاف " ان الخونة ينتهون بأنفسهم . وليس سرا انه خلال العهد السوفيتي وفي عهد ستالين كانت هناك وحدات خاصة كانت مهمتها تنفيذ مثل هذه الاوامر. لقد ألغيت هذه الوحدات منذ زمن بعيد ". وحسب قوله مازالت بعض البلدان تمارس مثل هذه الاعمال وقال " من المعلوم ان الاجهزة الاسرائيلية الخاصة استخدمت مثل هذه الطرق ويبدو ان هناك اطرافا مازالت تستخدم هذا الاسلوب ".
    واشار بوتين الى ان اكتشاف مجموعة الجواسيس في الولايات المتحدة الامريكية كان بسبب الخيانة.و بوتين متأكد من ان الخونة لا مستقبل لهم.

    بوتين: سيستعاد مستوى الناتج المحلي الاجمالي في روسيا قبل الازمة في النصف الاول لعام 2012
    اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بانه ستتم استعادة مستوى الناتج المحلي الاجمالي في روسيا لفترة ما قبل الازمة في النصف الاول لعام 2012. وقال بوتين:" يرى بعض الخبراء ان مستوى ما قبل الازمة للناتج المحلي الاجمالي في روسيا سيستعاد في اواخر عام 2012 . ويرى البعض الآخر ان ذلك سيحدث في اواخر عام 2011. وانا شخصيا اظن ان الحقيقة تقع عادة في الوسط . وسنبلغ مستوى ما قبل الازمة في النصف الاول لعام 2012 ."
    واشار رئيس الحكومة الى ان نمو الناتج الاجمالي المحلي بلغ الآن نسبة 3.4% وسيبلغ في نهاية العام الجاري نسبة 3.8% .ووصف نتائج تطور الاقتصاد في العام الجاري بأنها مقبولة.
    واعاد بوتين الى الاذهان ان الناتج المحلي الاجمالي تراجع عام 2009 بنسبة 7.9% . علما بانه كان يزداد سنويا على مدى العقد الاخير بنسبة متوسطة تعادل 7%.
    وواصل بوتين قائلا:" ان عام 2010 شهد نموا في الانتاج الصناعي بلغ نسبة 8.5 %– 8.6% بالمقارنة مع الانخفاض بنسبة 9.8% في عام 2009. فيما سيبلغ انخفاض الانتاج الزراعي عام 2010 بسبب الجفاف نسبة 9.9% بالمقارنة مع نسبة 1.4% للانخفاض عام 2009 ، علما ان محصول الحبوب في العام الجاري كان بمستوى 60.5 مليون طن بالمقارنة مع 108 مليون طن عام 2009. وسبب ذلك هو الجفاف".
    وقال بوتين معلقا على المؤشرات الاجتماعية ان مداخيل المواطنين ستزداد العام الجاري بنسبة 2% . كما ستزداد الرواتب بنسبة 4.2% ورواتب التقاعد بنسبة 44.9%. واضاف بوتين قائلا:" بلغ مستوى الراتب التقاعدي الآن 7800 روبل اي حوالي 230 دولار امريكي. ويعني ذلك انه لم يعد احد من المواطنين الروس يعيش وراء حد الفقر. وذلك بالمقارنة مع نسبة 13.1% من السكان الذين كانوا يواجهون حد الفقر عام 2009 .
    واعاد بوتين الى الاذهان ان 29% من سكان روسيا او بالاحرى 40 مليون نسمة كانوا يعانون من الفقرعام 2000 .

    الحكومة الروسية تعد خططا لتطور روسيا لغاية اعوام 2030 – 2035
    افاد رئيس الوزراء الروسي ان الحكومة الروسية تقوم باعاد خطط تطور روسيا لغاية اعوام 2030 – 2035. وقال:" سنتجاوز دون شك عما قريب على عواقب الازمة المالية الاقتصادية وسنتطور وفقا للخطط التي ينص عليها برنامج "تطور روسيا حتى عام 2020".
    وذكر بوتين قائلا:" نقوم برسم بعض الخطط الجديدة وهي لغاية اعوام 2030 – 2035 . وانا واثق بان تلك الخطط لا تحتوي على شيء لا يمكن تحقيقه مع شرط ان نعمل متضامنا ونتخذ مواقف مسؤولة كما فعلنا ذلك في السنوات الماضية".

    الحكومة الروسية تدعم عام 2010 الزراعة بمبلغ قدره 123 مليار روبل
    قال بوتين ان الدعم الحكومي للزراعة عام 2010 بلغ قيمة 123 مليار روبل.
    وبحسب قوله فان الحكومة قررت تخصيص 5 مليارات روبل اضافية لدعم صناع المنتجات الزراعية. وبالتالي فان اجمالي الدعم الحكومي للزراعة الروسية بلغ عام 2010 قيمة 123 مليار روبل، اي ما يعادل 4 مايارات دولار تقريبا.

    السلطات الروسسية لم تسمح بوقوع انخفاض سريع لقيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية
    اعلن رئيس الوزراء الروسي ان سلطة روسيا الاتحادية لم تسمح بوقوع انخفاض سريع لقيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية كيلا تصدم السكان مرة اخرى.
    وقال بوتين:" اذا انطلقنا من النفعية الاقتصادية فكان من الممكن ومن الضروري ان نفعل ذلك. لكن في هذه الحال يكون سكان البلاد قد واجهوا صدمة تشابه ما كانوا قد واجهوه عام 1998 حين اكتشفوا يوما ان مدخراتهم قد ذابت. ومن اجل ان تتاح الفرصة للبشر ليتأقلموا على ظروف متغيرة فاننا فعلنا ما تعهدنا به، اي الحيلولة دون علاج صدمة".
Working...
X