إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يعقد دورته المقبلة في 13 تشرين الأول 2011 م بمهرجان أبوظبي السينمائي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يعقد دورته المقبلة في 13 تشرين الأول 2011 م بمهرجان أبوظبي السينمائي

    مهرجان أبوظبي السينمائي يعقد دورته المقبلة في 13 تشرين الأول 2011
    أبوظبي - سانا
    قالت وكالة الأنباء الإماراتية إن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أبوظبي السينمائي سوف تنطلق خلال الفترة بين 13 إلى 22 تشرين الأول2011.
    وأشارت الوكالة إلى ما حققته الدورة الماضية للمهرجان والتي أقيمت في تشرين الأول الماضي من نجاح كبير حيث قدمت عشرة أيام من السينما الاستثنائية عرضت مختارات مميزة من 170 فيلما بالإضافة إلى برنامج متنوع وغني بالفعاليات المختلفة .
    وذكرت وام أن مهرجان أبوظبي السينمائي هذا العام تابعه أكثر من 30 ألف مشاهد توزعوا على فندق قصر الإمارات ومسرح أبوظبي كما شهدت الدورة الرابعة للمهرجان زيادة بنسبة 31 بالمئة في مبيعات التذاكر ما يجعل المهرجان واحدا من أكثر الفعاليات المرتقبة في الإمارات .
    وتنوعت الفعاليات والأحداث وتفاعل الجمهور المحلي والعربي بحماسة كبيرة مع عروض المهرجان وورشات العمل واللقاءات الحوارية مع المشاهير والمناسبات الخاصة حيث عقد أكثر من 100 حوار أعقب العروض في حين ناقشت ورشات العمل موضوعات مثل صناعة الأفلام وآليات الدراما وخصصت برامج عن التجريب في السينما العربية والبيئة .
    وقدمت الدورة الرابعة من المهرجان مجموعة مختارة من 70 فيلما طويلا و100 فيلم قصير من 43 بلدا نصفها جاء من الشرق الأوسط و33 فيلما منها كانوا لمخرجات نساء كما حصلت خمسة أفلام منها في مرحلة الإنتاج النهائي على منحة سند صندوق مهرجان أبوظبي السينمائي لدعم السينمائيين العرب.
    وقد احتفل المهرجان بتقديم 33 عرضا عالميا أول و26 عرضا دوليا أول و43 فيلما يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط و47 عرضا خليجيا أول .
    وأخيرا تلقى المهرجان هذا العام أكثر من 2000 مشاركة بزيادة 100 بالمئة عن المشاركات في عام 2009 حيث قدم صناع السينما من 103 دول أعمالهم التي كان من بينها أكثر من 600 فيلم من الشرق الأوسط بما يتضمن 70 فيلما من الإمارات .

يعمل...
X