إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالمغرب اختتام فعاليات مهرجان أصيلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالمغرب اختتام فعاليات مهرجان أصيلة

    اختتام فعاليات مهرجان أصيلة بالمغرب






    الرباط: خديجة الطيب
    شدد الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة في المغرب محمد بن عيسى خلال كلمته في ختام فعاليات الدورة أول من أمس على تنوع وغنى البرنامج الثقافي والفكري والإبداعي الذي ميز هذه الدورة، وأهمية القضايا التي قاربتها; والتي تفتح آفاقا كبرى على مسار تعميق الوعي بتحولات المرحلة ومتطلباتها بهدف التفاعل والتأثير فيها; خدمة لمصالح بلدان وشعوب المنطقة، وتثمينا وتطويرا لعلاقات شمال جنوب.

    وأضاف أن الدورة تميزت بحوار ثقافي وفكري ساهم فيه عدد من الشخصيات السياسية والمثقفين والمفكرين والأكاديميين والباحثين انصب على تلمس وفهم مجريات الهبات التي عرفتها المنطقة وذلك في علاقة مع دور النخب في تشييد البناء المغاربي.
    وأشار إلى أن هذه الدورة التي انطلقت في 29 يونيو الماضي قاربت في إطار جامعة المعتمد بن عباد الصيفية سلسلة من الندوات السياسية والفكرية وناقشت "المرأة والديمقراطية في العالم العربي" و"مياه المتوسط المتحركة: أزمة في الشمال وهبة في الجنوب" و"دور النخب في تشييد صرح اتحاد المغرب العربي" إضافة إلى تكريم الإعلامي المغربي محمد العربي المساري.
    وتضمن البرنامج الثقافي والفكري تضمنت الدورة معرضا تشكيليا مغربيا موسوما بـ"نظرات متقاطعة" وورشا إبداعية وتشكيلية للأطفال، وأنشطة وسهرات فنية متنوعة.
يعمل...
X