Announcement

Collapse
No announcement yet.

اختتام مؤتمر المغتربين بمقرالجامعة العربية بمشاركة سورية فاعلة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • اختتام مؤتمر المغتربين بمقرالجامعة العربية بمشاركة سورية فاعلة

    بمشاركة سورية..اختتام مؤتمر المغتربين بمقرالجامعة العربية

    القاهرة-سانا

    اختتم مؤتمر المغتربين العرب الأول أعماله أمس الأول في مقر جامعة الدول العربية بمشاركة فاعلة لسورية عبر ما قدمته من مقترحات ورؤى للعمل الاغترابي المشترك وعبر الحضور الاغترابي السوري المشارك في جلسات المؤتمر.

    وتضمنت التوصيات التي خرج بها المؤتمر مقترحات الورقة السورية التي قدمت إليه في الاستفادة من الكفاءات الاغترابية في عملية التنمية العربية وربط هذه الكفاءات مع المؤسسات والقطاعات التي تحتاجها الدول العربية إضافة إلى تأسيس شبكات عربية مشتركة للمختصين العرب وتنظيم فعاليات تخصصية مشتركة لجميع الاختصاصيين العرب في الدول العربية ودول الاغتراب والاستفادة في هذا المجال من تجربتي اتحاد الأطباء العرب في أوروبا.

    وأكدت التوصيات ضرورة تأسيس شبكة للاعلاميين العرب المغتربين والاستفادة من إمكانياتهم في الاضاءة على قضايا الأمة العادلة لمواجهة التزوير والتحريف الذي تقوم به القوى المعادية وإقامة ملتقيات دورية لهؤلاء الاعلاميين والمفكرين لتنسيق المواقف تجاه القضايا العربية.

    ودعت التوصيات إلى وضع استراتيجية عربية لربط الشباب العربي المغترب بالوطن وتعميق وعي هؤلاء الشباب برسالة أمتهم وتاريخها بما يرسخ هويتهم العربية ووضع برامج لتعليم اللغة العربية لأبناء الجاليات العربية في بلدان الاغتراب وتأمين مستلزمات تطبيق هذه البرامج بأساليب علمية وعصرية متطورة.

    وشددت التوصيات على أهمية التنسيق بين الجاليات العربية من خلال تأسيس اتحادات وجمعيات عربية مشتركة في دول الاغتراب لتوحيد الجهود العربية من اجل إيصال الصوت العربي وإبراز الصورة العربية وبناء جسور التواصل والتفاعل الثقافي والحضاري مع باقي الشعوب. وطالبت التوصيات بإيجاد آليات موءسساتية للتواصل مع الجاليات العربية في بلدان الاغتراب والاستفادة من التجربة السورية في هذا المجال.

    وأدان المشاركون في المؤتمر ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل وفلسطين المحتلة وجنوب لبنان مؤكدين ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من كافة الأراضي العربية المحتلة.
Working...
X