إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تكريم الموهوبين في مجال الرسم والتصوير الضوئي وتقديم العرض المسرحي سحر المحبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تكريم الموهوبين في مجال الرسم والتصوير الضوئي وتقديم العرض المسرحي سحر المحبة

    انطلاق الاحتفالية الثانية للأطفال ذوي الإعاقة
    تكريم الموهوبين في مجال الرسم والتصوير الضوئي
    وتقديم العرض المسرحي سحر المحبة


    دمشق-سانا
    انطلقت ظهر أمس فعاليات الاحتفالية الثانية للأطفال ذوي الإعاقة التي تنظمها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة بالتعاون مع جهات عدة وذلك في ثقافي العدوي.
    وشملت الاحتفالية معرضا لرسوم الأطفال الفائزين في المسابقة التي أقامتها المديرية للأطفال ذوي الإعاقة ومعرضا لنتاج ورشة التصوير الضوئي بمشاركة الأطفال ذوي الإعاقة.
    كما تضمنت فعاليات الاحتفال ورشات رسم وخط عربي وصلصال وسرد قصصي حكواتي وتصوير ضوئي وتشكيل فني بالبالونات.

    وتم خلال الاحتفال تكريم الاطفال الفائزين بمسابقة الرسم التي أقامتها وزارة الثقافة وتقديم عرض مسرحي راقص بعنوان سحر المحبة من قبل أطفال فرقة أجيال بمشاركة معهد تأهيل المكفوفين ومعهد التربية الخاصة للصم ومعهد الأمل لتعليم المعوقين حركياً ودمج العرض من خلال مجموعة من الرقصات بين مختلف الإعاقات بطريقة فنية جمالية مبدعة جمعت بين السينوغرافيا المتميزة واللحن المتنوع والراقي والرقصات الجميلة .
    وقال الدكتور رياض عصمت وزير الثقافة لوكالة سانا إن عرض سحر المحبة يمتاز بكونه جميلا ومؤثرا لأن الأطفال ذوي الإعاقة كانوا يؤءدون كما لو انهم لا يعانون من أي مشكلة مبيناً أن العرض دلل على أن هؤلاء الاطفال جزء لا يتجزأ من المجتمع وسيصبحون رجالا ونساء فاعلين ويقدمون للوطن الحبيب كل طاقاتهم وإبداعاتهم في المستقبل.
    وبين الدكتور عصمت أن وزارة الثقافة تقوم بعدة خطط فيما يخص الأطفال تسير بشكل متوازي ومتكامل فهناك مسرح الأطفال الذي تسلمت إدارته الفنانة سوزان الصالح وسيقدم موسما كاملا للأطفال سواء من حيث مسرح الكبار للصغار أو الصغار للصغار ومسرح العرائس الماريونيت وهيئة الكتاب التي تطبع بعض القصص والاعمال المخصصة للاطفال من الادب العالمي او السوري او العربي مشيرا الى ان جميع هذه الجهود تصب أخيرا في مصلحة الطفل لتنمية ذوقه الجمالي وثقافته وعقله لينمو الطفل معه ويكون معطاء في المستقبل.

    وقالت ملك ياسين مديرة مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة إن ما يميز الاحتفالية هو مسابقة الأطفال ذوي الإعاقة التي تمت بمشاركة أطفال من كل المحافظات السورية وكانت نتائجها المعرض المقام حاليا مبينة أن الجديد هذا العام كان نتاج ورشة التصوير الضوئي التي جاءت بعد جولة قامت بها مديرية ثقافة الطفل مع الاطفال الى المتحف والاماكن الاثرية وتم تدريبهم على كيفية استخدام الكاميرا والية التصوير وعرضت نتائج الورشة في المعرض اضافة الى تكريم الاطفال الفائزين لتشجيعهم على ممارسة الفن للتعبير عن انفسهم.
    وأشارت ياسين إلى أن الأطفال ذوي الاعاقة لهم الحظ الأوفر من نشاطات مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة مبينة ان خطة الوزارة لعام 2011 تتضمن نشاطات متنوعة باسلوب جديد ومحبب للاطفال.
    وقال مجد أحمد مخرج عرض سحر المحبة ان التحضير للعرض تم من نحو ثلاثة اشهر وهو يدور حول فكرة دمج الاطفال ذوي الاعاقة بالمجتمع من المكفوفين والمعوقين حركيا والصم.
    وبين أنه تم اختيار النص والفكرة لتكون رسالة المحبة بين الاطفال حتى لا يكون هناك فرق بين الاطفال ذوي الاعاقة وغيرهم لافتا الى ان عملية التدريب واجهت صعوبات بسبب التعامل مع اعاقات مختلفة.
    يذكر أن الاحتفالية الثانية لذوي الاعاقة تستمر حتى الثامن من كانون الاول الحالي وتقام بالتعاون بين مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة ومعهد التأهيل المهني للمعوقين ومعهد التربية الخاصة للصم ومعهد الأمل لتعليم المعوقين حركياً ومعهد تأهيل المكفوفين.
يعمل...
X