إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التشكيلي السوري ممدوح قشلان رؤيته الفنية للنسيج البشري السوري بتنوعه اللوني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التشكيلي السوري ممدوح قشلان رؤيته الفنية للنسيج البشري السوري بتنوعه اللوني


    قشلان يبرز النسيج البشري السوري في لوحة كبيرة

    قدم التشكيلي السوري ممدوح قشلان رؤيته الفنية للنسيج البشري السوري بتنوعه اللوني ضمن لوحة واحدة كبيرة كانت هي العنصر الرئيسي لمعرضه دفء اللقاء الذي افتتح مساء أمس في صالة إيبلا.
    وتعتبر هذه المرة الأولى التي يقوم فيها معرض فني على لوحة واحدة إلى جانب الدراسات الفنية المتعلقة بها وجاءت اللوحة غنية بشخوصها وألوانها التي اعتاد الفنان على استخدامها بأسلوبه الواقعي التعبيري الذي أجاده عبر سنوات الخبرة الممتدة لستين عاماً.
    ويقول التشكيلي قشلان لوكالة سانا إن هذه اللوحة تقدم خلاصة تجربتي الفنية وهي لوحة جدارية تضم ستين عنصراً إنسانياً بشكل نسيج بشري ملون ومترابط عبر رؤى تعبر عن البيئة السورية بشكل مباشر من مختلف المناطق والاتجاهات الجغرافية الأربعة.
    وعبر الفنان عن رؤيته للفكرة الجديدة من حيث عرض لوحة واحدة في المعرض فهو يعتبر العمل غني بقيمه الفنية وعناصره وألوانه وهو بحاجة ليقف المشاهد عنده لوقت ليس بالقليل ليتأمله ويرصد عناصره.
    يشار إلى أن المعرض يستمر يومياً حتى التاسع عشر من الشهر الجاري من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة التاسعة مساء.
    والفنان ممدوح قشلان من مواليد دمشق عام 1929 وخريج أكاديمية الفنون الجميلة في روما عام 1957 عمل في تدريس الفن في أكاديمية ليوناردو دافينشي للفنون في القاهرة وهو من مؤسسي نقابة الفنانين التشكيليين السوريين وحاصل على عدة جوائز عالمية وله عدد كبير من المعارض الفردية والجماعية داخل سورية وخارجها وأعماله مقتناة في عدد من دول العالم.
    دمشق - سانا
يعمل...
X