إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عقد السيد الرئيس بشار الأسد محادثات مع رئيسا البرلمان والوزراء الأوكرانيان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عقد السيد الرئيس بشار الأسد محادثات مع رئيسا البرلمان والوزراء الأوكرانيان

    الرئيس الأسد ورئيسا البرلمان والوزراء الأوكرانيان
    زيادة حجم التبادل التجاري واستكشاف فرص الاستثمار في البلدين
    الإسراع بالمصادقة على الاتفاقيات الموقعة ووضعها موضع التنفيذ


    كييف - سانا
    عقد السيد الرئيس بشار الأسد بعد ظهر أمس جلسة محادثات مع رئيس البرلمان الأوكراني فلاديمير ليتفين في مبنى البرلمان في كييف استعرضا خلالها علاقات التعاون البرلماني المشترك بين سورية وأوكرانيا وإعادة الحرارة التاريخية لها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين وضرورة تفعيل جمعية الصداقة السورية الأوكرانية واللجان البرلمانية المشتركة وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.
    واعتبر ليتفين أن بلاده حريصة جدا على علاقاتها مع سورية في ظل الدور الريادي لسورية في العالمين العربي والإسلامي معتبرا أن زيارة الرئيس الأسد ستؤدي إلى إحياء العلاقات التاريخية بين البلدين في شتى المجالات.
    بدوره نوه الرئيس الأسد بالرؤية الواضحة والمتوازنة للسياسة التي تنتهجها أوكرانيا.
    وتم الاتفاق على ضرورة الإسراع بالمصادقة على الاتفاقيات الموقعة بين سورية وأوكرانيا ووضعها موضع التنفيذ بما ينعكس إيجابا على البلدين الصديقين.
    حضر الاجتماع الدكتور محمد الحسين وزير المالية ووليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية.

    كما عقد الرئيس الأسد جلسة محادثات مع رئيس مجلس الوزراء الأوكراني نيكولاي ازاروف في مقر رئاسة الوزراء في كييف تناولت علاقات التعاون الاقتصادي المشترك وخاصة في قطاعات النفط والكهرباء والنقل البحري والإنشاءات والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري الذي شهد نموا ملحوظا في الآونة الأخيرة.
    وأشار الرئيس الأسد إلى أهمية اتفاقية التجارة الحرة المزمع توقيعها بين سورية وأوكرانيا وسعي البلدين للانضمام إلى الاتحاد الجمركي الثلاثي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان.
    واستعرض الرئيس الأسد و ازاروف إمكانية توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين وأهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت والاستفادة من الإمكانات المتوفرة لدى الجانبين لتوسيع مجالات التعاون وتفعيل اللجنة السورية الأوكرانية المشتركة وتشجيع رجال الأعمال لاستكشاف فرص الاستثمار في كلا البلدين وخصوصا عبر العمل على إلغاء سمات الدخول بين البلدين.
    حضر الاجتماع الدكتور محمد الحسين وزير المالية ووليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والقائم بالأعمال السوري في أوكرانيا.
    الرئيس الأسد يزور ضريح الجندي المجهول في كييف ويضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري

    وقام الرئيس الأسد صباح أمس بزيارة ضريح الجندي المجهول في مدينة كييف ووضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بعدها أدى له حرس الشرف التحية وعزفت الفرقة الموسيقية النشيدين الوطنيين السوري والأوكراني.
    كما زار الرئيس الأسد النصب التذكاري لضحايا المجاعة في كييف ووضع شمعة على النصب.
يعمل...
X