Announcement

Collapse
No announcement yet.

مخطط توسع استيطاني في القدس ورام الله

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مخطط توسع استيطاني في القدس ورام الله

    كشفت تقارير إخبارية عبرية النقاب عن مخططات استيطانية جديدة، صادقت عليها أخيراً سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في الأراضي الفلسطينية، وذكرت صحيفة «كول هعير» الأسبوعية أن ما تُعرف بـ«دائرة أراضي إسرائيل» تعدّ لبناء 130 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة «هارحوما» في جبل أبو غنيم، على الطريق الجنوبي الشرقي من القدس المحتلة إلى بيت لحم.

    وذلك كجزء من ألف وحدة سكنية تتطلع إسرائيل لإقامتها وتأجيرها لأزواج شباب، وأن سلطات الاحتلال بصدد تنفيذ مخطط شق شارع بديل للطريق المؤدية إلى مستوطنة «التلة الفرنسية» في القدس المحتلة، على أن يتم الانتهاء منه بحلول عام 2014.

    وأضافت الصحيفة أن ما تُسمى «اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء» في القدس صادقت أخيراً على مخطط إقامة حي استيطاني جديد، يتألف من حوالي ألف وحدة سكنية، تخصّص للعلمانيين و«المتدينين القوميين» في مستوطنة «موديعين عيليت»، المقامة على أراضي الفلسطينيين في رام الله.

    وأوضحت أن الحي الجديد، والذي سيقام على أرضٍ مساحتها 370 دونماً، جزء من مخطط استيطاني أكبر لإقامة حي أوسع، يقام مستقبلاً على مئات الدونمات من أراضي رام الله.

    واعتقلت شرطة الاحتلال خمس ناشطات أجنبيات مناهضات للاستيطان، أوقفتهن الجمعة في الضفة، «اتهمن بإثارة بلبلة في النظام العام في تظاهرة»، في قرية النبي صالح الفلسطينية.



    أكثر...
Working...
X