إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لنور برس صالح الماجري " البطولة البلجيكية محطتي الاولى في عالم الاحتراف"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لنور برس صالح الماجري " البطولة البلجيكية محطتي الاولى في عالم الاحتراف"

    صالح الماجري لنور برس"



    البطولة البلجيكية محطتي الاولى في عالم الاحتراف"




    بعد تألقه في بطولة العالم الأخيرة مع المنتخب التونسي لكرة السلة التي دارت مؤخرا في تركيا تمكن اللاعب صالح الماجري من لفت الانظار وبات مطمع عديد الاندية الاوربية ليختار الدوري البلجيكي وينضم لفريق «أنفارس»
    نور برس حاورت هذا اللاعب الذي تحدث عن تجربته الاحترافية الجديدة وعن واقع كرة السلة التونسية ومواضيع اخرى.
    هل وجدت صعوبات للتأقلم مع فريقك الجديد ؟
    لا... بل تأقلمت بسرعة مع فريقي وهذا يعود إلي الجو العام المحيط بالفريق و للهيئة المديرة التي تعمل صلبه كذلك زملائي ساعدوني كثيرا و يبقي لمدربي الذي يؤمن بقدراتي ويحبني كثيرا الفضل الكبير لاندمج بسرعة في التشكيلة الأساسية لكن هذا لاينفي أنني وجدت بعض الصعوبات فوق الميدان فقط نظرا للخطط التكتيكية المتعددة التي يستعملها المدرب .
    ولماذا اخترت البطولة البلجيكية بالذات ؟
    صحيح أني كأي لاعب صغير في سن يطمح إلي ماهو أحسن. ولما لا احترف بالدوري الأمريكي لكرة السلة وقد فضلت أن انطلق بالبطولة البلجيكية لاتعود علي أجواء الاحتراف ثم انتقل إلي بطولات اقوى مع العلم أنني تلقيت عروض من فرق أحسن بكثير من فريقي الحالي و سانتقل قريبا لالعب في بطولة قوية ستكون بمثابة المفاجئة لعشاق كرة السلة التونسية .
    و ماهي مميزات الدوري البلجيكي مقارنة بالدوريات الأوروبية الاخرى ؟
    في الواقع إن الدوري البلجيكي ليس في قيمة البطولات الأوروبية الكبرى ولكن بصراحة هي أفضل من الدوري التونسي فمثلا كل فريق يضم في صفوفه خمسة لاعبين من أمريكا وهذا ما يجعل المنافسة قوية بين الفرق ويساعدني علي تحسين مؤهلاتي البدينة والفنية .
    الا تعتقد ان طول قامتك (2.16م)ساعدك على الاحتراف:
    نعم قد يكون هذا صحيح لان طول قامتي ساعدتني كثيرا على ان اكون استثناءا في كرة السلة التونسية بل لمن لايعلم إن دخولي الى رياضة العمالقة كان بمحض الصدفة وكانت قامتي السبب الاول في لفت انظار السيد المنصف الزغدودي أول من إكتشفني وساعدني على الدخول لميدان كرة السلة، وقدمني للسيد محمد التومي الذي كانت بدايتي معه في رياضة العمالقة.
    لماذا لم نشاهد لاعبين آخرين احترفوا في البطولات الأوروبية خاصة بعد تألق بعضهم في بطولة العالم الأخيرة؟
    هنالك عديد اللاعبين الذين جاءتهم عروض خارجية ولكن فرقهم تمسكت بهم لان اللاعب فقط سيستفيد من العرض المادي إلي جانب أن قوانين احتراف اللاعبين في تونس ليست في صالح اللاعب وان أردنا أن نشاهد اكبر عدد ممكن من لاعبينا في البطولات الأوروبية يجب أن ننقح القوانين الحالية .
    هل ترك صالح الماجري فراغا في النجم الساحلي ؟
    لااستطيع الحكم في هذا الموضوع، قد اكون تركت فراغا وقد اكون لا، فالحكم يعود لكم ولمتتبعي النجم الساحلي وعموما فالنجم فريق كبيرا ويضم عدة لاعبين ممتازين ينتمون الي المنتخب المنتخب التونسي على ( امين رزيق وحمدي براع) ثم ان نتائجه الى حدود الآن طيبة.
    ختاما هل سنراك يوما في البطولة الامريكية المحترفة التي تبقى حلم الكثيرين؟
    اتمنى ذلك وقد يتحقق الحلم يوما اذا ما اثبت جدارتي وكما تمكنت من الاحتراف في الدوري البلجيكي بفضل المردود المتميز الذي قدمته فقد اتمكن من الاحتراف في الدوري الامريكي إن وفقني الله في تجربتي مع فريق "إنفارس"
يعمل...
X