إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدء فعاليات الملتقى الاقتصادي للجنة سيدات (( 57 سيدة من سورية وروسيا وأرمينيا وابخازيا ))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدء فعاليات الملتقى الاقتصادي للجنة سيدات (( 57 سيدة من سورية وروسيا وأرمينيا وابخازيا ))

    بمشاركة 57 سيدة أعمال من سورية وروسيا وأرمينيا وابخازيا
    بدء فعاليات الملتقى الاقتصادي للجنة سيدات
    الأعمال في غرفة تجارة وصناعة اللاذقية



    اللاذقية - سانا
    بدأت أمس فعاليات الملتقى الاقتصادي الذي تنظمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة اللاذقية بمشاركة سيدات أعمال من أرمينيا وروسيا وجمهورية أبخازيا بهدف خلق فرص أكبر للتبادل التجاري.
    وأوضح غسان وديع العيد معاون وزيرة التجارة والاقتصاد أن الملتقى فرصة لتعاون والاستثمار من قبل السيدات المشاركات تمهيداً لتوقيع اتفاقيات وبناء شبكة معلومات للحوار والتواصل لحل العوائق التي تقف بوجه تمكين المرأة اقتصادياً.
    وأشار العيد خلال افتتاح أعمال الملتقى لأهمية التغييرات الهيكلية الجذرية التي طرات على القوى العاملة في سورية ومقومات الجذب الاستثماري وتطور القطاع المصرفي وتأهيل الموارد البشرية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرة وتنافسية الشركات من خلال دعمها وتبسيط إجراءات الترخيص والتسجيل وتوفير قاعدة بيانات واسعة حولها مستعرضاً نسبة مشاركة المرأة في الاقتصاد السوري والمجالات الخدمية والسياسية المختلفة.
    بدورها تحدثت ياسمينة ازهري رئيسة لجنة سيدات أعمال اللاذقية عن أهمية الملتقى للسيدات المشاركات والذي يمهد لإقامة ملتقى آخر في حزيران القادم يضم معرضا لمنتوجات النساء بغية تحريك العلاقات الاقتصادية بين الاطراف المشاركة.
    بدورها اشارت ليليا كيفوركيان رئيسة لجنة سيدات اعمال ارمينيا الى ان الملتقى انعقد بعد ثلاثة أشهر من الاتصالات مع لجنة سيدات أعمال اللاذقية ويساهم في فتح الباب امام السيدات الارمينيات لعرض منتوجاتهن في المعارض مبينة انه تم الاتفاق على إقامة معارض مشتركة في كلا البلدين وإقامة مؤتمر اقتصادي خلال شباط القادم في ارمينيا.
    من جهتها أشارت لاريسا غورتشاكوفا رئيسة الاتحاد الدولي للعلاقات الاجتماعية في موسكو أن الملتقى خطوة أولى للقاء قادم سيعقد في روسيا قريباً مع السيدات المشاركات بالإضافة لسيدات أعمال روسيات من مختلف انحاء البلاد.
    ولفتت يوليا غومبا رئيسة الوفد الابخازي الى أن الملتقى شكل فرصة للاطلاع على الميادين الاقتصادية التي تتميز فيها سورية لفتح أبواب يستفيد منها الطرفان كما يسهم في تعميق التعاون الاقتصادي.
    وعقب الافتتاح عقد عدد من جلسات العمل الثنائية والاتفاق على تشكيل لجنة عمل مشتركة سورية أرمينية لمتابعة أعمال الملتقى الذي سيعقد في أرمينيا خلال شهر شباط القادم والذي سيكون موسعاً ويضم سيدات أعمال من جميع الدول العربية بالتنسيق مع لجنة أعمال سيدات اللاذقية.
    يذكر أن لجنة سيدات الاعمال في غرفة تجارة وصناعة اللاذقية أسست عام 2002 وتضم أكثر من 250 امرأة من العاملات في المجالات الاقتصادية المختلفة.
يعمل...
X