إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فرقة محور لفنون الأداء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فرقة محور لفنون الأداء

    مرحبا انا حابب عرفكن علىفرقة سورية شابة وصدقوني كتير حلوة ومركزها بدمشق


    الفنان خالد عبد الرحيم يقول:


    الفنان خالد عبد الرحيم


    «بلغت فرقة محور من العمر سنة وسبعة أشهر، بدأنا بمجموعة صغيرة واليوم تعداد الفرقة 30 راقصاً وراقصة، وأول عمل للفرقة كان "ليل دمشقي" قُدّم على مسارح دمشق وكان يحاكي هموم الشارع السوري.


    ويضيف: «يتجه هذا العرض كتصميم راقص نحو الواقعية، ويعتمد على الموقع الواحد والثابت في كل المشاهد، وأتى الديكور ليشكل عنصراً رئيسياً من عناصر العرض، وليوحد العمل في فضاء مسرحي مميز، وقد صمم الديكور الفنان زكريا الطيان، الذي عمل على دمج فكرة العرض مع ديكور ينتمي للمدرسة التجريدية بحيث أتى عملاً فنياً مميزاً، استطاع أن يلتحم مع العمل بشكل رائع».


    أما عن تجاربه السابقة في مجال الرقص التعبيري المعاصر فيقول المخرج خالد عبد الرحيم: «عملت مع فرقة كركلا كراقص أول لمدة سبع سنين، قدمنا خلالها العديد من الأعمال وكان آخرها أوبريت الضيعة، ودرست في مدرسة «Dance to gather» في بريطانيا لمدة 4 سنين، درست خلالها لمدة سنتين في مجال صناعة راقص، وسنتين تصميم الرقص، ونلت العديد من الجوائز منها أفضل راقص في
    سورية عام 2000 من وزارة الإعلام، وجائزة أفضل راقص في العالم سنة 2005 في الصين. كما شاركت في أولمبياد آسيا في الدوحة كمصمم رقص في حفل الافتتاح والختام، لأعود إلى دمشق وأبدأ في تكوين فرقة راقصة تثبت تواجدها الفني، خصوصاً أن فنون الأداء الراقص التعبيري في سورية يشهد تطوراً غاية في الأهمية.



    الفنان خالد عبد الرحيم يقول: «مشروعي القادم عرض مسرحي راقص بعنوان "تغريبة بني هلال"، وسوف أقدمه بطريقة عصرية وبعيدة عن طريقة العمل التقليدية التي تنفذ بها هذه الأعمال».

    من عرض الفرقة
    أنت عمري
















يعمل...
X