إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنان يمهّد لإشراك إيران في حل أزمة سوريا وواشنطن ترفض

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنان يمهّد لإشراك إيران في حل أزمة سوريا وواشنطن ترفض

    أثنى المبعوث الأممي العربي المشترك كوفي أنان على «الدور الإيجابي» لإيران في حل الأزمة السورية، التي يمكن أن «تخرج عن السيطرة»، في وقت دعت روسيا إلى اجتماع لمجموعة العمل حول سوريا لإيجاد «حل سلمي» للأزمة.

    من جانبه رفض البيت الأبيض المقولة التي تعتبر أن بإمكان إيران لعب دور «إيجابي» في الأزمة. وقال الناطق باسم البيت الأبيض جاي كارني في تصريح صحافي في الطائرة الرئاسية التي أقلت باراك أوباما إلى ولاية أيوا: «لا أعتقد أن بإمكان أحد أن يقول جدياً إن إيران كان لها تأثير إيجابي في التطورات في سوريا». لكن كارني كرر التعبير عن رغبته في أن يتم تطبيق خطة أنان الأساسية. وقال: «نعتقد أنه من الضروري أن تدعم المجموعة الدولية الخطة، وأن تطبق هذه الخطة وأن يجري الانتقال الذي تدعو إليه هذه الخطة من دون الرئيس الأسد». وأضاف: «لا نزال متشككين جداً حيال رغبة الأسد في الوفاء بتعهداته»، محذراً من أن «الاصطفاف خلف بشار الأسد يعني الاصطفاف خلف طاغية ووضع بلادك على الجانب الخاطئ».

    ودعا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إلى اجتماع جديد لـ«مجموعة العمل» حول سوريا مع عدم ممانعتها أن تستضيفها جنيف، في حين تستقبل روسيا اليوم مسؤولين من المجلس الوطني السوري.



    أكثر...
يعمل...
X