إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالصور..مرسي وطنطاوي يشهدان تخرج "الفنية العسكرية"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالصور..مرسي وطنطاوي يشهدان تخرج "الفنية العسكرية"

    شهد الرئيس المصري الدكتور محمد مرسى، والمشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الاحتفال بتخرج الدفعتين‏ (41)‏ من المعهد الفنى للقوات المسلحة و(49) من الكلية الفنية العسكرية، وذلك فى ضوء تخريج جيل جديد من الضباط الفنيين والمهنسين المؤهلين، وفقا لأحدث علوم العصر للحفاظ على مسيرة التطوير والتحديث والتأمين الفنى للقوات المسلحة.

    ومنح الرئيس مرسى أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم طوال فترة الدراسة، وقدم الطلبة العديد من المهارات الفنية والهندسية والابتكارية فى صيانة وإصلاح واستعادة كفاءة الأسلحة والمعدات وتطويرها وإدخال التطبيقات والمبتكرات الحديثة عليها وفقا لأحدث النظم العالمية.

    حضر مراسم الاحتفال الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمسئولين والسفراء والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة وأسر الخريجين.

    وأكد اللواء أركان حرب محمد خالد عبد المطلب مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة أن المعهد يعد أحد المؤسسات التعليمية الرائدة التى تعمل فى مجال التطبيقات التكنولوجية الحديثة لإمداد القوات المسلحة بنخبة من الكوادر العلمية والفنية المؤهلة وفقا لأحدث علوم العصر فى كافة لمجالات للوصول إلى أعلى مستويات الجودة والكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات والحفاظ على مسيرة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة.

    كما شهد الرئيس محمد مرسى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الضباط المهندسين بالكلية الفنية العسكرية الدفعة التاسعة والأربعين دفعة الفريق أول طيار "محمود شاكر عبد المنعم"، والتى تضم وافدين من دول البحرين وسوريا والسودان وسلطنة عمان وليبيا واليمن، وشاهد عروضا للمهارات القتالية وفنون الدفاع عن النفس والتطبيقات الهندسية والتكنولوجية لخريجى الدفعة الجديدة بعد أن اجتازوا سنوات من الإعداد والتأهيل العملى والنظرى واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية ليكونوا قادرين على مواصلة مسيرة التحديث والتطوير الذى تشهده قواتنا المسلحة فى كافة المجالات.

    واختتمت العروض بالعرض العسكرى الذى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الفنية العسكرية يتقدمهم حملة الأعلام ومجموعات الخريجين من ضباط الدراسات العليا من المصريين والوافدين.

    ولفت مدير الكلية إلى أن ما يتمتع به خريجو الكلية الفنية العسكرية من سمعة طيبة، ومستوى مرموق، ومكانة بارزة، ومقدرة متميزة على تفهم الظواهر العلمية والهندسية، وملاحقة التطورات التقنية السريعة التى تجتاح العالم الآن، يرتكن إلى تطبيق معايير دقيقة للجوانب النفسية والبدنية والعلمية فى عملية انتقاء هؤلاء الشباب، كما أنه نتاج لعمل متواصل، وجهد خلاق، ودراسة واعية متعمقة على مدى خمس سنوات كاملة.

    وقال موجها الكلمة للرئيس، "أبناؤكم الخريجون من هذه الدفعة يعاهدون الله ويعاهدونكم بأن يبذلوا كل غال ونفيس، وأن يقدموا أرواحهم ودماءهم فداء لهذا الوطن، لتبقى رايات العزة والكرامة ترفرف على كل شبر من ثراه المقدس"، ثم قدم هدية تذكارية للرئيس بمناسبة تخرج الدفعة الجديدة، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى‏.‏




    أكثر...
يعمل...
X